أكدت جمعية الهلال الأحمر أن مركز مجلس التعاون لإدارة حالات الكوارث يسهم في تعزيز ثقافة الاستعداد للكوارث للتمكن من التصدي لمخاطرها وتخفيف آثارها.

وقال مدير إدارة الكوارث والطوارئ في "الهلال الأحمر" يوسف المعراج في ختام الدورة التدريبية للمركز الذي عقد في مقر الجمعية أمس، إن "الهلال الأحمر" تسعى إلى التدريب لخدمة المجتمع المدني في كل الأعمال الإنسانية التي تخدم المجتمع الكويتي والخليجي في كثير من القطاعات الانسانية.

Ad

وأضاف المعراج ان البرنامج الذي شارك فيه 40 متدرباً تضمن محاضرات ألقاها عدد من المديرين والمسؤولين في الجمعية مشيراً إلى أن هذا البرنامج أول تعاون تدريبي متخصص بين الجانبين للاستفادة من خبرات الهلال الأحمر ونقلها لمنتسبي المركز.

وذكر أن برنامج الدورة تضمن عدة محاور تعرف المشاركين من خلالها على مفهوم إدارة الأزمات والكوارث وتقييم الاحتياجات الإنسانية والتعرف على نظم الإنذار المبكر ومبادئ إطار عمل "سنداي" والإعلام ودوره في إدارة الأزمات وثقافة العمل التطوعي وقانون الانساني الدولي.

وأكد أهمية زيادة الخبرات والقدرات الخليجية فيها استعدادا لمجابهة أي طارئ للحد من الخسائر من خلال استخدام أفضل الممارسات والدروس المستفادة.