بينما تستمتع الاتحادات الخارجية في دول الابتعاث بالأعراس الديمقراطية وخوض الانتخابات الطلابية والعيش في أجوائها التنافسية، يبتعد جميع الطلبة الكويتيين الدارسين في مختلف جامعات أيرلندا عن تلك الأجواء، لعدم وجود اتحاد طلابي يمثلهم في كل عام انتخابي.

ورغم تعهد الهيئة التنفيذية في الاتحاد الوطني بتشكيل لجنة تأسيسية، لتحضير إنشاء فرع الاتحاد الوطني لطلبة الكويت في أيرلندا، حتى ينضوي ضمن فروع الاتحاد القائمة حاليا تحت مظلة الهيئة التنفيذية، التي تشرف على كل أفرع الاتحاد، وفقا لما قرره ويوصي به مؤتمر الاتحاد في العام الدراسي 2016/2017، فإنه منذ 3 سنوات لم يتخذ أي قرار بشأنه.

Ad

وبلغت أعداد المكلفين إنشاء فرع لطلبة أيرلندا، بعدما تم فصل اتحاد طلبة أيرلندا عن اتحاد المملكة المتحدة، تسعة أعضاء، ابتداء من رئيس اللجنة وانتهاء برئيس اللجنة الثقافية، ومع ذلك لم يلمس طلبة أيرلندا منذ ثلاث سنوات أي تحرك في هذا الاتجاه.

يُذكر أن هناك قائمتين طلابيتين تشرفان على العمل الطلابي دون أن تنضما إلى الاتحاد، هما: قائمة النهضة الطلابية ورابطة العلوم الطبية، نظرا لكثرة الابتعاث في مجال الطب بأيرلندا من وزارة التعليم العالي الكويتية.