أقامت شركة «بيكر هيوز» العالمية الملتقى السنوي بمشاركة شركة نفط الكويت لعرض آخر الإصدارات الخاصة بتكنولوجيا حفر الآبار وتعزيز إنتاج النفط والحفاظ على البيئة.

وقال نائب الرئيس التنفيذي للحفر والمساندة الفنية في «نفط الكويت» م. نايف العنزي في تصريح صحافي على هامش الملتقى، إن الشركة تقوم دائماً، بمراجعة دورية لأداء الحفر للمقاولين الذين يعملون مع «نفط الكويت» وهذه المراجعة تفيد الشركة في بناء خططها المستقبلية والتعرف أيضاً على التكنولوجيا المستخدمة في الحفر خلال عام منصرم، وكيف يمكن العمل على تطوير تلك التكنولوجيا للاستفادة القصوى منها، فضلاً عن تطوير الخدمات المقدمة من الشركات المساندة.

Ad

وأضاف العنزي أن «بيكر هيوز» إحدى أهم أربع شركات عالمية تعمل في الحفر على مستوى العالم، ونفط الكويت تعتمد بشكل كبير عليها والاستفادة من خبراتها في مجال الحفر لأنها تمتلك معدات حديثة خاصة بهذا الشأن، أضف إلى ذلك أن الشركة تعمل مع بيكر هيوز منذ فترة طويلة.

وذكر أن «نفط الكويت» دخلت مرحلة جديدة ونوعية مع «بيكر هيوز» في مجال الحفر، وهو مشروع الحفر المتكامل من الألف إلى الياء تحت بوتقة واحدة وهي نوعية حديثة من المشاريع الخاصة بالحفر وتستخدمها دول عدة ومن شأنها توفير الوقت والجهد.

وأشار إلى أن نفط الكويت تنفذ حالياً فكرة المشروع المتكامل في مناطق حقول الشركة في غرب الكويت حيث تقوم بحفر عدد من الآبار هناك تحت مظلة شركة بيكر هيوز بكل الخدمات المطلوبة، موضحاً أن عمليات الحفر الخاصة بالشركة تسير وفق الخطط الموضوعة وبشكل منتظم.