نظمت إدارة الصحة والسلامة المهنية في الكلية الأسترالية بالكويت ندوة توعية بمناسبة اليوم العالمي للسرطان؛ لرفع مستوى الوعي بشأن الكشف المبكر عن المرض، وكيفية الوقاية منه.

وذكرت الكلية، في بيان أمس، أن اليوم العالمي للسرطان تكمن أهميته في إبراز الحاجة إلى اتخاذ إجراءات عاجلة لزيادة الكشف المبكر عن السرطان، والفحص والتشخيص، لتحسين فرص المرضى في البقاء على قيد الحياة، مبينة أن هذه الفعالية، التي يدور محورها حول موضوع «أنا أقدر»، تهدف إلى إلهام الأفراد وتشجيعهم على العمل وتحسين الوعي العام والوصول إلى الكشف المبكر والفحص والتشخيص.

Ad

وأضافت الكلية: «كان من بين الحاضرين لهذا الحدث سفير أستراليا في الكويت جوناثان جيلبرت، إضافة إلى ممثل للبنك الأهلي الكويتي مساعد مدير الخدمات المصرفية المميزة شهد العلي، وممثلة لمستشفى السيف الممرضة المسؤولة أنيلا ناير، ومشرفة التمريض جيسي فارغيز.

وأشارت الكلية إلى عقد جلسات توعية لشرح السرطان من منظور طبي، وتقديم إحصائيات وأنواع السرطانات الشائعة وعوامل الخطر وسبل الوقاية، موضحة أن هذه المحاضرات ألقتها استشارية طب الأسرة رئيسة قسم الترويج في وزارة الصحة عضوة برنامج مكافحة السرطان بأميركا د. نادية المحمود.

وقالت: «قُدمت جلسة تحفيزية للجمهور من إحدى الناجيات من السرطان وهي فرح الشيخ، التي أخبرت قصتها الملهمة وكيف ساعدتها مبادرات تعزيز الصحة في الشركة التي تعمل بها في الكشف السريري المبكر».

وتعليقاً على أهداف الفعالية وأهميتها في رفع الوعي، قالت مديرة تطوير أعمال الصحة والسلامة لدى الكلية مريم المراغي: «ربما بدأ السرطان المعركة، لكن يمكننا أن ننهيها معاً من خلال الاتحاد تحت صوت واحد ومواجهة أعظم تحدياتنا في التاريخ من خلال الإجراءات الإيجابية والوعي والوقاية والاكتشاف المبكر والعلاج».