تنطلق منافسات النسخة الثالثة من بطولة كأس سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد لفروسية قفز الحواجز، اليوم، والتي ينظمها نادي الفروسية الرياضي في ميدان القفز الرئيسي للنادي، بمشاركة أكثر من 600 فارس وفارسة، ولمدة ثلاثة أيام.

وقال المدير العام للنادي، عبدالرحمن الفزيع، إن النادي، برئاسة الشيخة حصة فهد الدعيج، أنهى استعداداته لاحتضان هذه البطولة الغالية على كل عشاق الرياضة الأصيلة، إذ بات الميدان جاهزا لبدء هذا الحدث الرياضي الكبير، الذي يُعد مسك الختام لبطولات القفز في النادي.

Ad

وأضاف الفزيع أن البطولة تُعد أكبر مسابقة في الموسم من حيث المشاركة والجوائز المالية المقدمة للفائزين بالمراكز الأولى، إذ تبلغ جوائزها 50 ألف دينار (150 ألف دولار) ستوزع على الفائزين بالمسابقات، والتي تشمل فئات "المبتدئة والمتوسطة والمتقدمة"، وأهمها مسابقة الجائزة الكبرى.

وذكر أن منافسات البطولة سيديرها حكام دوليون، بقيادة الحكم الإماراتي خليل إبراهيم، وبمساعدة حكام كويتيين، فيما سيتولى مهمة تصميم مسلك الخيول الهولندي لويس كونيك، داعيا عشاق هذه الرياضة الأصيلة إلى الحضور والاستمتاع بأجواء البطولة.

ولفت إلى أن البطولة ستتضمن إضافة للمسابقات إقامة العديد من الفعاليات الشعبية والعروض الفنية وعروض الليزر، كما سيخصص ركن للألعاب الترفيهية للأطفال، إلى جانب توفير اللجنة المنظمة عددا من المطاعم والمقاهي للجمهور، مقدما الشكر للهيئة العامة للرياضة ولجميع الرعاة والداعمين لهذه البطولة.