بمشاركة كويتية، واصل أعضاء البرلمان العربي للطفل جولاتهم العلمية والثقافية في دولة الإمارات، حيث زاروا متاحف الحصن والسيارات الكلاسيكية والآثار في مليحة، وذلك في إطار فعاليات الجلسة الثالثة للبرلمان التي تقام بالتعاون مع شركائه الاستراتيجيين في الإمارات.

واطلع أعضاء البرلمان، الذين يمثلون دول الكويت والإمارات والأردن وفلسطين والعراق ومصر والسودان وجيبوتي والسعودية وتونس والجزائر والمغرب، على متحف الحصن الذي يعود تاريخه إلى عام 1823م، ومقتنياته المختلفة، واستمعوا إلى شرح مفصل قدمته المشرفة ميثاء حميد عن المرافق والقاعات والمقتنيات التي تدور حول تاريخ إمارة الشارقة ونمط الحياة السائد آنذاك.

Ad

وثمن الأعضاء الدور الحضاري الكبير الذي تؤديه الامارات من أجل رسم ملامح مؤثرة لمسيرة المعرفة والعلوم والثقافة العربية، وإعادتها إلى عهدها المشرق والفاعل في بناء الفكر والحضارة العالمية، وذلك في ضوء ما حققته من إنجازات مهمة ومتواصلة.

وفي هذا الصدد، قال الأمين العام للبرلمان أيمن الباروت إن "برنامج الدورة الحالية للبرلمان حفل بالكثير من الفقرات المنوعة التي تساهم في تعريف الأعضاء بتراث وحضارة وطنهم العربي الكبير، وما حققه الأجداد من منجزات تستحق الفخر والاعتزاز، وهو ما حقق للجميع تجربة معرفية غنية وثمينة".