السفارة البريطانية تشيد بالعلاقات الثنائية وترحب بالسائحين والمستثمرين

خلال تكريم الفائقين في مدارس أعضاء الشبكة للشراكة مع المجلس الثقافي

نشر في 14-02-2020
آخر تحديث 14-02-2020 | 00:00
 صورة جماعية للفائقين           (تصوير عوض التعمري)
صورة جماعية للفائقين (تصوير عوض التعمري)
أشاد نائب السفير البريطاني تيم فوز بالعلاقات الثنائية واستمرار التعاون بين المملكة المتحدة والكويت، مُرحباً بالسائحين الكويتيين والمستثمرين، لافتاً إلى أن الوضع في بلاده مستقر وفي تطور، مع وجود حكومة جديدة، كما أكد عدم وجود أي تغيير على إجراءات التأشيرة بالنسبة للكويتيين.

وأشار نائب السفير خلال تنظيم المجلس الثقافي البريطاني حفلا لتكريم الفائقين بالمدارس أعضاء الشبكة العالمية للشراكة مع المجلس الثقافي البريطاني، أمس الاول في فندق ملينييوم، والبالغ عددهم 15 طالبا فائقا من مختلف المدارس الشريكة، حاصلين على جوائز مرموقة، إلى زيارة عمدة لندن للكويت، أمس الاول، بما يؤكد عمق العلاقات التاريخية بين البلدين. وذكر المجلس الثقافي، في بيان صحافي أمس، أن تكريم هؤلاء الطلبة بنجاحهم، جاء تقديراً لتفانيهم وعملهم الجاد والالتزام الذي أدى إلى هذا الإنجاز المذهل، وتسليط الضوء على مؤهلات المملكة المتحدة، وأعطى الحدث فرصة للمدارس والمجلس الثقافي البريطاني لاستكشاف طرق جديدة للتعاون وتعزيز العلاقة بينهما. وقال المجلس: «تهانينا لجميع الطلاب على نتائجهم المذهلة، ولا سيما لهؤلاء الطلاب الثلاثة الذين حققوا أعلى النتائج في العالم، متمنيا لهم كل النجاح في دراستهم ومهنهم المستقبلية.

وأشار إلى أن «المملكة تعمل على دعم التعليم في الكويت، ومساعدتها على تحقيق خططها الطموحة لتنويع الاقتصاد، ويسعدني أيضاً أن أرى الكويت ترعى الآن المزيد من الطلبة للدراسة في المملكة المتحدة أكثر من أي مكان آخر، فالمجلس الثقافي البريطاني هو المفتاح لذلك، فقد بنى المجلس شبكة من 19 مدرسة في الكويت وقدم أكثر من 10000 اختبار مدرسي بالعام الماضي، وسوف نستمر في دعم تطوير التعليم والطلاب في الكويت من خلال تقديم مؤهلات المملكة المتحدة بأعلى معايير أمن الامتحانات».

وهنأ المدير القطري للمجلس الثقافي البريطاني مايكل جوردون، الطلبة على إنجازهم، وشكر الشبكة العالمية للمدارس الشريكة (PSGN) على الدعم الذي يقدمونه للمعلمين والطلاب.

بدوره، تمنى مدير الامتحانات في المملكة العربية السعودية والكويت والبحرين كيشاف سريدهران، لجميع العقول الشابة المشرقة، الأفضل في مساعيها المستقبلية التي تلقت مبادرات الشبكة العالمية للمدارس الشريكة (PSGN) في الكويت استجابة جيدة جداً.

من جهته، قال مدير تطوير المدارس العليا، بمعهد كامبردج للتقييم الدولي للتعليم رائد عمر، إن النتائج هي انعكاس للموهبة الهائلة في الكويت، ليس فقط بين المتعلمين، ولكن هناك أيضاً داخل مهنة التدريس، أمام المتعلمين من المدارس الشريكة في المجلس الثقافي البريطاني، مستقبل مشرق. ومن جانبها، أكدت مديرة التطوير الإقليمي في بيرسون أماندا ماك كويد، أن الطلبة حققوا جهودهم الاستثنائية، لافتة إلى ان كل عام يتقدم المزيد من الطلبة نحو تحقيق أهدافهم من خلال مؤهلاتنا، وفي التعليم العالي ونحو النجاح الوظيفي.

back to top