الخالد: أصبحنا شريكاً فاعلاً في تحقيق السلام بالعالم

وصل إلى ألمانيا للمشاركة في «ميونيخ للأمن الـ56»

نشر في 14-02-2020
آخر تحديث 14-02-2020 | 00:00
 رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد لدى وصوله والوفد المرافق إلى ألمانيا أمس
رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد لدى وصوله والوفد المرافق إلى ألمانيا أمس
وصل رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد إلى مدينة ميونيخ بألمانيا، على رأس وفد رفيع المستوى للمشاركة في أعمال الدورة 56 لمؤتمر ميونيخ للأمن.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله سفير الكويت لدى ألمانيا الاتحادية نجيب البدر، وقنصل عام الكويت لدى فرانكفورت خالد المطيري وأعضاء السفارة.

وأكد سموه، في تصريح صحافي، لدى وصوله أهمية مشاركة الكويت في المؤتمر الذي يعد من أهم المؤتمرات الدولية، التي تعنى بمناقشة العديد من القضايا الحيوية التي تهدف إلى تعزيز الأمن والاستقرار في العالم.

وقال إن "الكويت من خلال سياستها الحكيمة والمتوازنة، التي أرسى دعائمها صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، ومساعيها السلمية التي شهد لها العالم، أصبحت طرفا متابعا في مجريات الأحداث وشريكا أساسيا فاعلا في الجهود الدولية المبذولة لمكافحة الإرهاب وحل النزاعات، وتحقيق الأمن والسلام في العالم".

كما أشار سموه إلى الدور الإنساني الذي تلعبه الكويت في القضايا الإقليمية والدولية، انطلاقا من إيمانها الراسخ بالقيم الإنسانية، وحشد الجهود الدولية نحو تخفيف وطأة الأزمات التي تواجهها العديد من الدول واستثمارها في مستقبل الشعوب وتعليمها، لاسيما أن الأمم المتحدة منحت حضرة صاحب السمو أمير البلاد لقب "قائد للعمل الإنساني".

وأكد سموه أهمية استثمار النجاحات التي حققتها الكويت خلال عضويتها غير الدائمة في مجلس الأمن الدولي في العامين الماضيين، بما يساهم في تعزيز مكانة الكويت على الساحة الدولية، وتأكيد دورها كعضو فاعل في مختلف المنظمات الإقليمية والدولية، والاستفادة من تجربتها الثرية في رئاسة اعمال المجلس خلال شهري فبراير 2018 ويونيو 2019، وتبنيها العديد من القضايا المهمة والتي كانت محل تقدير واحترام من المجتمع الدولي.

back to top