وجه وزير الخدمات وزير شؤون مجلس الأمة مبارك الحريص موظفي وزارة المواصلات إلى العمل على رفعة الوطن والحفاظ على المال العام ومكافحة الفساد، من خلال تقديم الموظف واجباته الوظيفية بكل أمانة وإخلاص وتفانٍ على أكمل وجه.

وقال الحريص، في تصريح صحافي أمس، خلال رعايته وحضوره حفل الأعياد الوطنية المقام في بهو "المواصلات"، أمس، بحضور قيادات الوزارة وموظفيها، إن العمل يجري للانتهاء من الهيكل التنظيمي لوزارة المواصلات، مبيناً أن ذلك سيتم قريباً.

Ad

وحول الوظائف الإشرافية، ذكر الحريص أن تسكين الوظائف الاشرافية والشواغر سيتم حسب الاجراءات المتبعة بالتنسيق مع ديوان الخدمة المدنية، كما سيتم النظر بشأن الترشيحات الخاصة بوكلاء الوزارة، وأيضاً من انتهت فتراتهم الرسمية، مؤكداً: "إن هذا الباب لم يطرق بعد، وسنرى في الوقت المناسب من يستحق التجديد له للاستمرار في عمله".

وحول نية انتقال الوزارة الى مبنى جديد، أفاد الحريص بأنه سيبحث موضوع المبنى الجديد للوزارة بعد الاطلاع على الميزانيات المتاحة والإمكانيات المتوافرة لاتخاذ اللازم.

وعن عدم وجود هويات لموظفي الوزارة وتعطل الطابعة المعنية لطباعة الهويات، قال إنه سيتابع هذا الأمر وسيتم معالجته وفق احتياجات الوزارة.

وبالرجوع للفعالية، وخلال كلمته التي ألقاها، أكد الحريص ان التفاني في العمل مهم كما عمل من سبقونا وازدهر الوطن بعطائهم وحظينا بالامن والامان، مشيرا الى ان الحفل تعبير رمزي للاحتفال بالأعياد والمناسبات والوطنية، وأيضاً فرصة لاجتماع كل الموظفين والتعارف، فضلاً عن أنها واجب وطني ومبادرة طيبة تجمع الجميع.

بدورها، قالت وكيلة وزارة المواصلات م. خلود الشهاب إن الوزارة احتفلت بحضور الوزير الحريص والوزراء المساعدين وموظفي الوزارة بمناسبة العيد الوطني الـ 59 وعيد التحرير الـ 29 والذكرى الرابعة عشرة لتولى صاحب السمو مقاليد الحكم، مؤكدة حرص الوزارة على الاحتفال بهذه المناسبة خاصة أن المجتمع الكويتي يبقى عائلة واحدة متماسكة.

من جهتها، ذكرت المتحدثة الرسمية لوزارة المواصلات مديرة المكتب الفني والادارة القانونية عبير الشريدة، أن ابرز القضايا المطروحة امام الادارة القانونية هي قضايا الاتصالات والإنترنت، مبينة ان الادارة تبذل الجهد الكبير لكسب هذه القضايا لمصلحة الوزارة.

وقالت الشريدة، في تصريح صحافي أمس حول استعدادات الوزارة لتنفيذ رؤية الكويت الجديدة 2035، إن الوزارة مواكبة لرؤية البلاد الجديدة أولاً بأول، لتنفيذ تطلعات سمو أمير البلاد، مبينة أن العمل في الوزارة على قدم وساق لتحقيق هذه الرؤية.

ورفعت أسمى آيات التهاني والتبريكات لسمو الامير وولي عهده الأمين ووزير الدولة لشؤون الخدمات ووكيل الوزارة والشعب الكويتي، مبينة أنها المرة الاولى التي تحتفل فيها الوزارة بهذا الحجم الكبير، وأنها التمست فرحة كبيرة من موظفي الوزارة خلال وجودهم في الحفل.