أكد مدير جامعة الكويت بالإنابة د. فايز الظفيري أن شروط القبول ومتطلباته مختلفة بين كليات الجامعة، موضحاً أن إدارة القبول على أتم الاستعداد للرد على استفسارات الطلبة وتوضيح تلك الشروط.

جاء ذلك على هامش معرض القبول الجامعي السنوي الثامن، الذي نظمته عمادة القبول والتسجيل بالجامعة تحت رعاية وزير التربية وزير التعليم العالي د. سعود الحربي، أمس، على مسرح الشيخ عبدالله الجابر بالحرم الجامعي في الشويخ.

Ad

وقال الظفيري إن الهدف من إقامة المعرض هو تعريف طلبة الثانوية العامة المقبلين على الدراسة الجامعية بالتخصصات المطروحة أمامهم، ومساعدتهم في تحديد رغباتهم وميولهم.

من جهته، بيّن عميد القبول والتسجيل في الجامعة

د. علي المطيري، أن الهدف من المعرض تعريف الطلبة بمتطلبات القبول في كليات الجامعة المختلفة من حيث نسب الثانوية العامة واختبارات القدرات، لافتاً إلى أنه "لم يتم أي تغيير على نسب القبول لهذا العام".

وأشار المطيري إلى أن المعرض يشتمل على محاضرات تساهم في مساعدة الطلبة على تحديد ميولهم الدراسية.

من جانبها، ذكرت مديرة إدارة القبول في عمادة القبول والتسجيل بجامعة الكويت هند السالم أن المعرض يتضمن مشاركة جميع كليات الجامعة البالغ عددها 15 كلية لتعريف الطلبة بالتخصصات المطروحة في الجامعة.

وشكرت السالم مدارس الثانوية للبنين والبنات، سواء الحكومية أو الخاصة، على إقبالها وحرصها على حضور المعرض، وتعريف الطلبة بالتخصصات المطروحة من جانب الجامعة لتحديد ميولهم ورغباتهم والرد على استفساراتهم.

وأقيم على هامش المعرض محاضرة عُرض خلالها فيديو توضيحي يبين كيفية حساب المعدل المكافئ وأوزان اختبارات القدرات في كليات الجامعة المختلفة، إلى جانب شرح لطريقة وخطوات التسجيل عبر نظام التسجيل الإلكتروني، وكيفية تعبئة الرغبات والبيانات عبر موقع الجامعة، إضافة إلى كيفية التواصل مع الخط الساخن للعمادة في حال حدوث خلل بالنظام.