اختتمت مساء، أمس الأول، في ميدان بيت العرب التابع لمركز الجواد العربي منافسات بطولة الخيل العربية أولى فعاليات كأس المربين

"2020" للخيل العربية، التي تقام برعاية أميرية سامية، بتتويج الفائزين في منافساتها.

Ad

وأعرب ممثل سمو الأمير لحضور البطولة وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي الجراح في كلمة له بالحفل عن تشرفه الكبير بتمثيل سمو الأمير لحضور ختام هذه البطولة، منوهاً بالمشاركة الكبيرة لمرابط الكويتية في البطولة.

وأشاد الجراح بالتنظيم المميز للجنة المنظمة للكأس بقيادة الوكيلة المساعدة في الديوان الأميري والمديرة العامة لمركز الجواد العربي "بيت العرب" الشيخة سارة الفهد، وكل أعضاء اللجان العاملة، متمنياً التوفيق لكل ملاّك ومربي الخيل المشاركين في مسابقاتها المختلفة.

بدورها، ثمنت الفهد رعاية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد لهذا المحفل التراثي الكبير، الذي يعد تجسيداً لاهتمامه بتراث الآباء والأجداد.

وقالت الفهد، إن هذا المحفل التراثي الكبير، الذي يقام للمرة الأولى دعماً للمربين الكويتيين سيتواصل اليوم الاثنين وعلى مدى ثلاثة أيام بإقامة بطولة الخيل العربية المصرية، التي تستمر ثلاثة أيام وتشهد مشاركة 304 خيول ليصبح إجمالي الخيل المشاركة في البطولتين 669 جواداً.

وأكدت أن اللجان العاملة في "كأس المربين" تسعى جاهدة إلى الارتقاء بهذه الهواية الأصيلة التي تشهد تطوراً كبيراً في مستوى ونوعية الخيل المشاركة للمربين الكويتيين مهنئة المرابط الكويتية التي حازت المراكز الأولى في مسابقات البطولة المختلفة.

وأسفرت نتائج البطولة التي شملت ست فئات عن فوز المهرة "وضحة الأغر" لمالكها محمد الخريبط بالمركز الأول في مسابقة أجمل فلوة لعمر "سنة فما أقل" في حين أحرز المهر "العميد الواوان" لمالكه علي الواوان بلقب منافسات أجمل فلو المخصصة لنفس العمر.

وفي مسابقة أجمل مهرة "عمر سنتين إلى 3 سنوات" فازت المهرة "عروب الحمد" لمالكها الشيخ حمد الصباح بالمركز الأول، وكانت الفضة من نصيب المهرة "كي آر سي جميلة"، والبرونز من نصيب "مرامي الأنوار"، بينما أحرز الجواد "كان" العائد لطلال الجسمي بالمركز الأول في مسابقة أجمل مهر "عمر سنتين إلى ثلاث سنوات"، وكانت الفضة من نصيب المهر "الييار الواون" والبرونز من نصيب "نبراس الحمد" لمالكه الشيخ حمد الصباح.

وتوجت الفرس "لولوة الواوان" لمالكها علي الواوان بلقب الأجمل في فئة الأفراس "أربع سنوات فأكثر"، وفازت بالفضة بنفس الفئة "العريب شقرة"، وبالبرونز الفرس "نجد البيرق"، بينما فاز الجواد "أصايل شمال" لمالكه خالد النغيمشي بمسابقة أجمل فحل "أربع سنوات فأكثر"، وفاز صفوان نايار بالفضة ونيروز المي بالبرونز، فيما فاز مربط الحمد بجائزة المزرعة الرائدة.

بطولة القفز

ومن جهة أخرى، توج الفارس علي الخرافي بالجائزة الكبرى لبطولة كأس سمو الأمير لفروسية قفز الحواجز التي اختتمت منافسات نسختها الثالثة أمس الأول بحضور نائب وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ محمد العبدالله.

وظفر الخرافي بلقب الجائزة الكبرى للبطولة التي أقيمت على ميدان القفز الرئيس بنادي الفروسية الرياضي واستمرت ثلاثة أيام بعد نيله لقب الفئة المتقدمة على ارتفاع 145 سم.

وحل الفارس غازي الجريوي في المركز الثاني في حين جاء الفارس راكان الحساوي في المركز الثالث.

وأسفرت بقية منافسات البطولة التي نظمها نادي الفروسية عن نيل الفارس غازي الجريوي لقب الجائزة الصغرى على ارتفاع 135 سم، وإحراز الفارس عبدالرحمن العوضي المرتبة الأولى لمسابقة الفئة المتوسطة على ارتفاع 125 سم.

وفاز الفارس يوسف النعيمي بلقب المسابقة على ارتفاع 115 سم بعد حلوله أولاً في حين ذهب المركز الأول في مسابقة ارتفاع 100- 105 سم للفارسة رنا الجسار.

من جانبها، رفعت رئيسة نادي الفروسية الرياضي رئيسة اللجنة المنظمة للبطولة الشيخة حصة الفهد أسمى آيات الشكر والتقدير لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد على رعاية سموه للبطولة وللرياضيين هواة هذه الرياضة الأصيلة.

كما قدمت الشيخة حصة الصباح "الشكر الجزيل" للشيخ محمد العبدالله على حضوره حفل اختتام البطولة التي حظيت بحضور جماهيري غفير ومستوى فني رفيع منذ اليوم الأول لها مهنئة جميع الفرسان والفارسات الفائزين.