«العون» تنفذ 3 مخيمات للعيون بالسنغال

إجراء 7300 عملية جراحية لمكافحة العمى

نشر في 18-02-2020
آخر تحديث 18-02-2020 | 00:00
جانب من المستفيدين من العمليات الجراحية للعيون في السنغال التي نفذتها جميعة العون المباشر
جانب من المستفيدين من العمليات الجراحية للعيون في السنغال التي نفذتها جميعة العون المباشر
نفذت جميعة العون المباشر ثلاثة مخيمات للعيون في السنغال، في سعيها لمكافحة العمى في القارة الإفريقية واليمن، وقد سبق انطلاق المخيم جهود كبيرة ليحقق الفائدة المرجوة منه.

وأعلن المدير العام للجمعية د. عبدالله السميط أن المخيمات تم تنفيذها في السنغال بشراكة مع فريق عين العالم، الذي يشمل فريقاً طبياً كاملاً متمرساً، وله خبرة في تنفيذ مخيمات العيون في إفريقيا، ويأتي ذلك التزاماً من جمعية العون بالسعي لمكافحة المرض في الدول التي تعمل بها، خصوصا أمراض العيون التي تؤثر تأثيرا مباشراً على ضعف إنتاج الفرد وتعثر التنمية في المجتمعات عندما يكون فاقد البصر عاجزاً عن العمل، وأحياناً عن القيام بأموره الشخصية، فيلتزم معه باقي أفراد الأسرة مما يؤثر على تعليم الأبناء أو عمل الآباء للعناية بالمريض.

وقال إن "العون" تفتخر بالدور المتنامي لها في مجال مكافحة العمى في القرن الافريقي واليمن، والذي أصبح سنويا مسؤولا عن عودة البصر لأكثر من 77 ألف إنسان في الشهرين الماضيين ومن خلال 7 مخيمات جراحية مجانية لمكافحة العمى، وبلغ إجمالي حالات الكشف 30000 مستفيد، وتم إجراء 7300 عملية جراحية لمكافحة العمى، كما تضمنت المخيمات توزيع نظارات على 7442 مريضاً لتصحيح النظر.

وأكد أن إنجاز دولة الكويت في مجال مكافحة العمى حول العالم ومن خلال جمعياتها الخيرية يعد مفخرة وعلامة تميز بين الدول "نفخر به في جميع المحافل والمؤتمرات الجامعة للمنظمات الدولية والإنسانية والخيرية، وهو إنجاز كبير يضاف لإنجازات بلدنا الحبيب في مجال العمل الإنساني".

back to top