السفيرة الأميركية: حماية حقوق المبدعين تنعكس على البيئة الاستثمارية

نشر في 19-02-2020
آخر تحديث 19-02-2020 | 00:00
 السفيرة الأميركية لدى الكويت ألينا رومانوسكي
السفيرة الأميركية لدى الكويت ألينا رومانوسكي
نظم مركز ريكونسنس للبحوث والدراسات، مساء أمس الأول، ندوة بعنوان "حقوق الملكية الفكرية للفنانين" ومعرضا فنيا لرسامين كويتيين، في "دن جاليري" ببرج كريستال، وذلك ‏‎بالتعاون مع سفارة الولايات المتحدة بالكويت.

وأعربت السفيرة الأميركية ألينا رومانوسكي، في كلمة لها خلال الندوة، عن ترحيبها بالقوانين التي تحافظ على حقوق المبدعين في شتى المجالات، وكيفية انعكاس ذلك على البيئة الاستثمارية والاقتصادية للبلد.

وأبدت رومانوسكي سعادتها بأن تكون هذه أول فعالية تحضرها بالكويت، وتم فيها المزج بين الفن والإبداع والقانون.

من جهته، أكد مدير مركز ريكونسنس عبدالعزيز العنجري، أنه يجب حماية حقوق الملكية الفكرية للمبدعين الكويتيين بشتى المجالات ليتمكنوا من المضي قدمًا في عملهم الإبداعي وهم مطمئنون إلى أن حقوقهم محفوظة.

وأضاف أن المركز سيعمل على تسهيل مهمة تسجيل أعمال الفنانين الكويتيين الذين لا يجدون الوقت أو يتعذر عليهم القيام بتلك المهمة كمبادرة مجتمعية.

‏‎بدوره، شدد ملحق الملكية الفكرية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ومحامي براءات الاختراع بـ "الخارجية الأميركية" بيتر مهرافاري، على أهمية قانون "حقوق المؤلف والحقوق المجاورة" الجديد الذي أقر أخيرا، مشيرا إلى أبرز المواد الواردة فيه، والتي تضمن حماية حقوق المبدعين الكويتيين في مختلف المجالات.

back to top