ينوي برشلونة، حامل لقب الدوري الاسباني في كرة القدم، حسم صفقة التعاقد مع المهاجم الدنماركي الدولي مارتن برايثوايت من نادي ليغانيس، بحسب ما ذكرت تقارير إعلامية أمس.

وأشارت شبكة "إي إس بي إن" الأميركية أن النادي الكتالوني حصل على اذن خاص لضم برايثوايت (28 عاما) خارج فترة التعاقدات الرسمية، وسيدفع البند الجزائي في عقده والبالغ 18 مليون يورو.

Ad

ولم يبد ليغانيس رغبته في التفاوض مع برشلونة وذلك بعد تخليه عن مهاجمه الاخر المغربي يوسف النصيري الى اشبيلية مطلع الموسم.

وأضافت الشبكة ان اللاعب الأوروغوياني الجذور سيكون بمقدوره المشاركة مع برشلونة في مباراة ايبار السبت المقبل في الدوري الاسباني، حيث يتخلف بفارق نقطة عن غريمه ريال مدريد، بينما اشارت صحيفة "سبورت" الاسبانية إلى ان برايثوايت تدرب الاربعاء مع ليغانيس، في ظل محاولات برشلونة لضمه.

وأردفت ان برشلونة حصل على اذن خاص بعد اصابة طويلة حتى نهاية الموسم لمهاجمه الفرنسي عثمان ديمبيلي، كما افتقد في الآونة الاخيرة هدافه الأوروغوياني لويس سواريز.

ويضم هجوم برشلونة افضل لاعب في العالم ست مرات الارجنتيني ليونيل ميسي، والفرنسي انطوان غريزمان واليافع انسو فاتي من غينيا بيساو.

وتشير قوانين الليغا الى السماح للنادي بتبديل لاعبه المصاب اذا كانت فترة اصابته تتخطى خمسة اشهر، بلاعب آخر من الدوري الاسباني او من دون عقد احترافي.

وانضم برايثوايت الى ليغانيس في 2019 معارا من ميدلزبره الانكليزي قبل الانتقال بشكل دائم بقيمة 5 ملايين يورو، وسجل له هذا الموسم 6 اهداف في الدوري. سجل 13 هدفا في 41 مباراة مع فريقه الحالي، وحمل ألوان الدنمارك في 39 مباراة دولية سجل فيها 7 أهداف.

اجتماع بارتوميو

من جانب آخر، عقد جوسيب ماريا بارتوميو رئيس نادي برشلونة الإسباني، أمس الأول، اجتماعا مع القادة الأربعة لفريق كرة القدم لتهدئة الأجواء بعد ادعاءات حول وجود أزمة حقيقية في النادي الكاتالوني.

وذكر برنامج متخصص في كرة القدم عبر إذاعة "كادينا سير"، أن برشلونة تعاقد مع شركة استشارية لتحليل البيانات تسمى "اي ثري فينتورز" تم الربط بينها وبين حسابات عبر وسائل التواصل الاجتماعي نشرت قصصا تستهدف تشويه العديد من اللاعبين الحاليين والسابقين.

اجتمع مع بيكيه وميسي

وبحسب صحيفة "داريو"، فإن رئيس برشلونة اجتمع مع جيرارد بيكيه، وليونيل ميسي، وسيرخيو بوسكيتس، وسيرخي روبرتو، ووفقاً للصحيفة ذاتها، فإن بارتوميو أوضح للاعبين طبيعة العلاقة التي تربط النادي بالشركة محل الذكر.

وأصدر برشلونة بيانا الاثنين نفى فيه تماما التكهنات التي أثيرت حول التعاقد مع شركة من خبراء شبكات التواصل الاجتماعي لتشويه صورة رموز النادي. وذكر في بيانه "في أعقاب المعلومات التي نشرت أمس حول تعيين شركة متخصصة في خلق آراء عبر شبكات التواصل للتقليل من صورة أطراف ثالثة مرتبطة بشكل مباشر أو غير مباشر بالنادي، ينفي نادي برشلونة بشدة أي علاقة أو تعاقد مع خدمات مرتبطة بحسابات عبر شبكات التواصل لها صلة بنشر رسائل سلبية فيما يتعلق بأي شخص أو كيان أو منظمة تربطها علاقة بالنادي".