ختام ناجح لبطولة كأس المربين للخيل العربية

نشر في 21-02-2020
آخر تحديث 21-02-2020 | 00:00
وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي الجراح و الوكيلة المساعدة في الديوان الأميري المديرة العامة لمركز الجواد العربي الشيخة سارة الفهد خلال تتويج الفائزين
وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي الجراح و الوكيلة المساعدة في الديوان الأميري المديرة العامة لمركز الجواد العربي الشيخة سارة الفهد خلال تتويج الفائزين
اختتمت بطولة كأس المربين للخيل العربية موسم 2020 منافساتها أمس الأول بتكريم الفائزين بمنافسات الخيل المصرية ثاني بطولات الكأس التي أقيمت برعاية أميرية سامية.

وأسفرت نتائج البطولة التي تضمنت 6 فئات، وشهد حفل اختتامها بميدان بيت العرب التابع لمركز الجواد العربي وزير شؤون الديوان الأميري، الشيخ علي الجراح، فوز المهرة خاتون الجزيرة لمالكها طلال المحري بالمركز الأول في مسابقة أجمل فلوة، وهي الجياد لعمر سنة فأقل، في حين نال المهر سلطان العبيد لمالكه محمد العنزي لقب منافسات أجمل فلو لنفس العمر.

وتوجت المهرة ندى الجزيرة لمالكها طلال المحري بالمركز الأول في مسابقة أجمل مهرة عمر سنتين إلى 3 سنوات، بينما أحرز الجواد أديب الهلالية لمربط الهلالية المركز الأول في مسابقة أجمل مهر، لعمر سنتين إلى 3 سنوات.

وتوّجت الفرسة زينة النواصي لمالكها علام الكندري بلقب الأجمل في فئة الأفراس (أربع سنوات فأكثر)، بينما فاز الجواد فراس الصافنات لمالكه خالد بن شكور بمسابقة أجمل فحل 4 سنوات فأكثر، وفاز مربط الجزيرة لطلال المحري بجائزة المزرعة الرائدة.

في هذا الصدد ثمنت الوكيلة المساعدة في الديوان الأميري، المديرة العامة لمركز الجواد العربي، الشيخة سارة الفهد، عقب اختتام البطولة، الرعاية الأميرية السامية للحدث الذي تضمن إقامة بطولتين الأولى لجمال الخيل العربية والثانية للخيل المصرية.

وقالت الفهد التي ترأست اللجنة المنظمة إن هذا المحفل التراثي حقق الأهداف المرجوة منه المتمثلة في إحياء التراث العربي الأصيل المرتبط بالخيل العربية، وخلق روح المنافسة بين مربي وملّاك الخيل.

back to top