«تدريس التطبيقي»: دورة صياغة الأهداف التدريبية تقام 3 مارس المقبل

نشر في 23-02-2020
آخر تحديث 23-02-2020 | 00:00
رئيس لجنة التدريب والتطوير في رابطة أعضاء هيئة التدريس في الكليات التطبيقية د. فارس المطيري عن فتح باب التسجيل لدورة "صياغة الأهداف التدريبية"
رئيس لجنة التدريب والتطوير في رابطة أعضاء هيئة التدريس في الكليات التطبيقية د. فارس المطيري عن فتح باب التسجيل لدورة "صياغة الأهداف التدريبية"
أعلن رئيس لجنة التدريب والتطوير في رابطة أعضاء هيئة التدريس في الكليات التطبيقية د. فارس المطيري، عن فتح باب التسجيل لدورة "صياغة الأهداف التدريبية"، التي يقدمها د. فلاح السويري، مشيراً إلى أن التسجيل متاح بالرابطة خلال الدوام الرسمي، ولحين اكتمال العدد المطلوب.

وقال المطيري، في تصريح صحافي أمس، إن الدورة تهدف لإكساب المشاركين معارف ومهارات تصميم البرنامج التدريبي، والتفريق بين الهدف العام والأهداف التفصيلية، بحيث يكون المشارك قادرا على التفريق بين الأهداف المعرفية والمهارية بدرجة ممتازة، وتصميم برنامج تدريبي عن الكراسة، والتعرف على المحاور والمحتوى العلمي، والاهداف المعرفية ومستوياتها الستة، والأهداف النفس حركية ومستوياتها، لافتا إلى أنها تقام في مركز التدريب بمقر الرابطة بالعديلية مساء يوم الثلاثاء الموافق 3 مارس المقبل.

وأوضح أن الرابطة ايضا اختتمت ورشة عمل عن تطبيق "zipgrade" قدمتها د. إقبال الشايجي عضو هيئة التدريس بكلية العلوم الصحية مؤخرا، وتضمنت الورشة التعريف بالبرنامج، وكيفية إنشاء الفصول الدراسية، وإضافة أسماء الطلبة حسب كشف البانر، وتصميم أوراق إجابة خاصة بالمدرس والطالب، وعمل الاختبارات وتصحيحها تلقائيا، وكيفية عرض وتحميل نتائج الطلبة، وعرض إحصائيات الاختبارات، وأرشفة الفصول الدراسية.

وبين أن عدد المشاركين بالورشة بلغ 13 عضو هيئة تدريس، وهم كل من د. سنابل الخلف، ود. شاهة التمار، ومنتهى العمار، وزهراء المحميد، ومشاعل الكندري، ود. سعد المطيري، ود. محمد الفايز، ود. يوسف الأنصاري، ود. عائشة الوهيب، ود. أحمد مكادي، ود. خالد المريفع، ود. طارق المسعود، ود. عايض المري، لافتا إلى أن الرابطة قامت بتكريم المشاركين بورشة العمل.

back to top