فنانون من 20 دولة يشاركون في منتدى الأقصر الإفريقي

نشر في 23-02-2020
آخر تحديث 23-02-2020 | 00:00
الانتهاء من التحضيرات للمهرجان
الانتهاء من التحضيرات للمهرجان
تنطلق بمدينة الأقصر التاريخية بصعيد مصر يوم غد فعاليات منتدى الأقصر الإفريقي، الذي يقام بمشاركة 250 فنانا ينتمون إلى 20 دولة إفريقية وآسيوية وأوروبية.

ويستمر المنتدى، الذي تنظمه جامعة الأقصر، حتى 27 فبراير الجاري، ويكرم الفنان البريطاني بلاين فلاين، تقديرا لتعبيره من خلال أعماله التشكيلية عن روح إفريقيا، كما يكرم الفنان والعالم المصري عبدالفتاح شديد، تقديرا لإسهاماته الفنية والبحثية محليا وعالميا.

ويكرم المنتدى الفنان التشكيلي السوداني، خالد عبدالله، تقديرا لإسهاماته الكبيرة عبر منحوتاته في إثراء الحركة التشكيلية السودانية والعربية والدولية. ويكرم المنتدى أيضا، مدير التصوير والسينمائي المصري سعيد شيمى، تقديراً لإسهاماته الكبيرة في مجال التصوير السينمائي وما له من مؤلفات بحثية مهمة في مجال التصوير السينمائي.

وقال المقرر العام للمنتدى الدكتور أحمد محيي إن فعاليات المنتدى تتضمن معرضا للفنون البصرية بعنوان "التحاور الفني التشكيلي مع إفريقيا"، ومهرجانا للأفلام القصيرة، ومهرجانا للمطبخ الإفريقي، وندوة فنية.

وأشار إلى مائدة حوار مستديرة حول الفنون الإفريقية وحاضر ومستقبل القارة السمراء، تقام تحت شعار "إفريقيا وتحديات المستقبل"، ويشارك فيها فنانون وأكاديميون في مجالات الفنون والآثار واللغات.

back to top