الكندري: التشكيك مرفوض

نشر في 23-02-2020
آخر تحديث 23-02-2020 | 00:02
النائب عبدالكريم الكندري
النائب عبدالكريم الكندري
في بيان أصدره أمس الأول، أكد النائب عبدالكريم الكندري ان مقاطعته لجلسة الاربعاء الماضي جاءت تضامنا مع ابناء الشعب الذين تم التعدي عليهم في بيت الامة كونها استمرارا لجلسة الثلاثاء.

وقال الكندري في بيانه: من بدأ شرارة احداث جلسة 18/2 هو من انتهك قرار المجلس بقبول تكليف برلماني مخالف شكلا وموضوعا كما بينت بالجلسة، وهو من لم يجب النواب بمخالفة المادة 109 من اللائحة التي تمكن مقدمي الاقتراح من سحب اقتراحهم، وهو من خالف المادة 30 من اللائحة بتعامله المتمايز مع الحضور والنواب.

وشدد على ان «التشكيك في موقعي البيان مرفوض، ونعلم مدى تأثرك بعدد الموقعين لبيان يعتبر سابقة تاريخية تدين ممارساتك بملف العفو وادارة الجلسة».

وأضاف: نذكرك بما جاء في المذكرة التفسيرية للدستور التي نصت على «نأى بالامير عن اي مساءلة سياسية، وجعل ذاته مصونة لا تمس، كما ابعد عنه مسببات التبعة وذلك بالنص على ان رئيس الدولة يتولى سلطاته الدستورية بواسطة وزرائه، وهم المسؤولون عن الحكم امامه وامام مجلس الامة».

وتابع: لذلك عليك عدم الاساءة الى المقام السامي والتوقف عن إقحام سمو الامير في القضايا البرلمانية التي لا تتفق بها مع النواب.

back to top