العربي عبَر القرين في دوري اليد

نشر في 23-02-2020
آخر تحديث 23-02-2020 | 00:00
جانب من مباراة العربي والقرين (تصوير جورج رجي)
جانب من مباراة العربي والقرين (تصوير جورج رجي)
حقق الفريق الاول لكرة اليد بالنادي العربي فوزا مستحقا على نظيره القرين بنتيجة 30-26 في المباراة التي جمعت الفريقين امس على صالة الشيخ سعد العبدالله بصباح السالم في ختام منافسات الجولة العاشرة من الدوري العام للعبة .

وكان الاخضر انهى الشوط الاول لمصلحته بنتيجة 16-11 ليرفع رصيده الى 16 نقاط ارتقى بها الى المركز الثالث خلف القادسية الثاني ومتقدما على السالمية الرابع وكاظمة الخامس بفارق الأهداف وبنفس الرصيد، بينما تجمد القرين عن النقطة السابعة في المركز التاسع.

قدم العربي مستوى جيد فرض خلاله أفضليته على مجريات اللعب من البداية بفضل الدفاع المتقدم بطريقة 3-3 المصحوب بالهجوم الخاطف عبر الجناحين مستغلين غياب الحلول الهجومية لدى لاعبي القرين اللذين حاولوا خلال الشوط الأول الحد من فاعلية هجوم العربي لكن وجود مساحات بين المدافعين بطريقة 5-1 مكن مهاجمي الاخضر بقيادة المصري محمد مجدي بتمريرته السريعة المتقنة وتصويبات لاعبي الخط الخلفي خاصة سلمان الشمالي وحسين صيوان،بالاضافة لاختراقات عبدالعزيز المطوع من انهاء الشوط لمصلحته. وفي الشوط الثاني احكم العربي قبضة على مجريات اللعب مستغلا تسرع لاعبي القرين الذي اعتمد على نفس الاسلوب في إنهاء الهجمات ليتكرر سيناريو الشوط الاول مما دعى لاعبي الاخضر باللعب على الدفاع المتقدم والهجوم المعاكس بالتزامن مع تألق حارس لعربي عبدالله الحلواجي في الذود عن مرماه لينهي العربي اللقاء لمصلحته.

وأسفرت باقي مباريات الجولة العاشرة، التي انطلقت الخميس الماضي، عن استعادة القادسية اتزانه المفقود منذ فترة بفوز عريض على نظيره كاظمة بنتيجة 25-17، في مباراة قدم خلالها الأصفر أداء راقياً وفرض أفضلية كبيرة من البداية إلى النهاية بفضل تألق جميع اللاعبين بينما لم يظهر البرتقالي بالمستوى المنتظر وكان الأداء أقل من المتوقع.

وانتزع الشباب فوزاً فائق الصعوبة من الساحل بنتيجة ٢٧-٢٥ في مباراة تميزت بالتكتيك العالي خصوصاً من الساحل، لكن نقص خبرة لاعبيه وعدم توفير البديل الجيد منح الشباب الفرصة لحسم اللقاء لمصلحته.

كما فاز النصر على نظيره الفحيحيل بنتيجة 25-19، وتغلب خيطان على الصليبيخات بنتيجة 28-23 أمس الأول، ضمن المرحلة ذاتها.

وبهذه النتائج ارتقى القادسية إلى المركز الثاني بفارق الأهداف عن السالمية وكاظمة ورصيد واحد 16 نقطة، ورفع النصر رصيده إلى 10 نقاط في المركز السابع يليه الفحيحيل ثامناً

بـ 8 نقاط وارتقى الشباب للمركز الحادي عشر بـ 5 نقاط ، بينما ظل الساحل بنقطتين في المركز الخامس عشر قبل الأخير.

back to top