اعتماد مركز التدريب الجمركي مارس المقبل

ورشة عمل حول تحسين الانتقائية وتحديد مؤشرات المخاطر

نشر في 24-02-2020
آخر تحديث 24-02-2020 | 00:02
 المدير العام للإدارة العامة للجمارك المستشار جمال الجلاوي متحدثاً في ورشة عمل
المدير العام للإدارة العامة للجمارك المستشار جمال الجلاوي متحدثاً في ورشة عمل
عقدت الإدارة العامة للجمارك ورشة عمل حول "إدارة المخاطر لمنظمة الجمارك العالمية" بمقر مسرح الجمارك في الشويخ، بحضور المدير العام المستشار جمال الجلاوي، والملحق الفني الإقليمي لمنطقة شمال إفريقيا والشرق الأدنى والأوسط مراد عرفاوي، وخبير ومدير إدارة المخاطر بمنظمة الجمارك العالمية أوفر أونال، وشارك خلالها عدد من المفتشين والمدققين وموظفي البحث والتحري بـ"الجمارك"، إلى جانب ممثلين عن وزارة الداخلية.

وتأتي الورشة، التي استمرت 5 أيام متواصلة، في إطار التعاون المشترك بين "الجمارك" الكويتية ومنظمة الجمارك العالمية، لتنفيذ الخطة الاستراتيجية التدريبة لـ"الجمارك العالمية".

وأكد المستشار الجلاوي في كلمته خلال تدشين ورشة العمل، أهمية إدارة المخاطر في مكافحة الاتجار غير المشروع، واستهداف الشحنات، وتيسير الإجراءات، وتسهيل التجارة، وسرعة تخليص البضائع.

وتضمنت ورشة العمل تدريب المشاركين على تحسين الانتقائية، وتحديد مؤشرات المخاطر، وكيفية صُنع القرار الجمركي للمخاطر، ودعم الاستخبارات. وشهدت الدورة في ختام فعالياتها توزيع شهادات للمشاركين في الورشة وهدايا تذكارية للمحاضرين.

واطلع الوفد المشارك في الورشة على خطة "الجمارك" في تطوير مركز التدريب الجمركي الإقليمي، المقرر اعتماده مطلع مارس المقبل في الاجتماع الإقليمي بمصر، من خلال توقيع مذكرة تفاهم على إقامة المركز الإقليمي بالكويت بين المدير العام للجمارك الكويتية والأمين العام لمنظمة الجمارك العالمية د. كونيو ميكوريا.

back to top