لبنان: 7 إصابات وإقفال المدارس

نشر في 01-03-2020
آخر تحديث 01-03-2020 | 00:03
موظف من شركة تطهير يعقم مدرسة مغلقة ، كإجراء وقائي ضد انتشار فيروس كورونا
موظف من شركة تطهير يعقم مدرسة مغلقة ، كإجراء وقائي ضد انتشار فيروس كورونا
أفادت مصادر طبية متابعة لـ"الجريدة"، أمس بتسجيل 7 إصابات بفيروس كورونا في لبنان، غداة تأكيد وزارة الصحة اللبنانية، أمس الأول، تسجيل حالة رابعة.

وقالت المصادر، إن 10 حالات كانت متواجدة في منطقة الحجر الصحي بمستشفى رفيق الحريري الحكومي ببيروت، خرجت إلى الحجر الصحي المنزلي مدة 14 يوماً بعد أن أجري لها فحص فيروس كورونا مرتين في مختبرات المستشفى، وجاءت النتيجة سلبية في المرتين.

وأضافت: "في منطقة الحجر الصحي، توجد حتى اللحظة 20 حالة، علما أن نتائج المختبر للفحوصات التي أجريت لهولاء أتت سلبية".

وكشفت المصادر أن "الحالة الرابعة التي تم تشخيصها يوم الجمعة الماضي بالفيروس من التابعية السورية ولم تقم بزيارات خارج لبنان في المدة الأخيرة أي انها أصيبت بالفيروس نتيجة عدوى من أحد الأشخاص". وكشفت المصادر أن "العامل السوري يعمل ومقيم في الضاحية الجنوبية لبيروت".

وأشارت المصادر إلى أن عدداً من طلاب الحوزات الدينية في إيران سيصلون اليوم إلى لبنان عبر نقطة المصنع الحدودية مع سورية.

ومع تزايد عدد الإصابات بالفيروس قررت وزارة التربية إغلاق المدارس والمعاهد والجامعات الخاصة والرسمية مدة أسبوع. ويأتي قرار وزير التربية طارق مجذوب مع إعلان لبنان وقف الرحلات من الدول التي تشهد تفشياً للفيروس.

إلى ذلك، وفي خطوة لافتة أعلنت سفارة المملكة العربية السعودية في بيروت في بيان، أمس، أنه "انطلاقاً من حرص سفارة المملكة العربية السعودية لدى الجمهورية اللبنانية على سلامة المواطنين السعوديين من انتقال عدوى فيروس كورونا الجديد والمنتشر في دول عديدة، تأمل السفارة من المواطنين السعوديين تأجيل خطط السفر غير الضرورية إلى الجمهورية اللبنانية".

back to top