«تدريس التطبيقي»: خط مباشر للرد على الاستفسارات

المطيري دعا إلى الالتزام بالإجراءات المتبعة للوقاية من العدوى

نشر في 01-03-2020
آخر تحديث 01-03-2020 | 00:00
شعار رابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية
شعار رابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية
قال المتحدث الرسمي لرابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية، رئيس لجنة الوقاية من "كورونا" د. سعد المطيري، إن اللجنة تثمن جهود وزارة الصحة في اتخاذ التدابير اللازمة للوقاية من هذا الفيروس.

وأضاف المطيري، في تصريح، أن أعضاء اللجنة مستعدون لاستقبال الأسئلة والاستفسارات من زملائهم أعضاء هيئة التدريس وطلبة الهيئة من الـ 10 صباحا إلى الخامسة مساء، من خلال "الواتساب" فقط، برسالة مكتوبة أو رسالة صوتية، على الارقام (66996653- 99385035- 94964555)، إضافة إلى خط الطوارئ المباشر للرد على الأسئلة والاستفسارات، والذي سيكون متاحاً من الخامسة مساءً إلى العاشرة مساء على رقم 90071700.

وتابع أن اللجنة أشادت بالدليل التوعوي الذي أصدرته وزارة الصحة، وتضمن التعليمات الواجب اتباعها للوقاية من انتقال الفيروس، مضيفاً: كما أشادت اللجنة ببيان وزارة الخارجية الذي دعت فيه المواطنين الكويتيين الموجودين حالياً خارج البلاد إلى العودة حرصاً على تجنبهم خطر العدوى، وما تتخذه دول العالم من إجراءات احترازية سريعة ومتغيرة لدخول ومغادرة المسافرين لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

دليل توعوي

وأشار إلى الدليل التوعوي لوزارة الصحة الذي بيّن طرق انتقال عدوى "كورونا"، والتي تكون بالانتقال المباشر من خلال الرذاذ المتطاير من المريض أثناء الكحة أو العطس، أو الانتقال غير المباشر من خلال لمس الأسطح والأدوات الملوثة ثم لمس الفم أو الأنف أو العين، أو المخالطة المباشرة للمصابين.

back to top