749 مليون جنيه أرباح «الأهلي - مصر» في 2019

• معرفي: نعمل للحفاظ على نمط الأداء المتميز الذي حققناه خلال السنوات الأربع الماضية
• السلاوي: ارتفاع المؤشرات المالية للبنك يؤكد نجاح فريق العمل في ترجمة استراتيجيتنا الطموحة إلى نتائج ملموسة

نشر في 02-03-2020
آخر تحديث 02-03-2020 | 00:00
 رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي الكويتي – مصر علي معرفي - الرئيس التنفيذي العضو المنتدب للبنك الأهلي الكويتي – مصر خالد السلاوي
رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي الكويتي – مصر علي معرفي - الرئيس التنفيذي العضو المنتدب للبنك الأهلي الكويتي – مصر خالد السلاوي
أعلن البنك الأهلي الكويتي - مصر تحقيقه نتائج مالية قوية للسنة الرابعة على التوالي، حيث ارتفع صافي الأرباح التشغيلية بنهاية عام 2019 بنسبة 39 في المئة مقارنة بالعام السابق، ليصل إلى مليار جنيه، كما نما صافي الدخل من العائد بنسبة 38 في المئة ليصل إلى 1.43 مليار.

وأصبح أداء البنك الأهلي الكويتي – مصر أكثر قوة، حيث بلغ صافي الربح 749 مليون جنيه (بعد استبعاد أثر إعادة تقييم العملات الأجنبية)، وارتفع أيضا إجمالي الأصول بنسبة 27 في المئة ليصل إلى 35.69 مليارا، ونما إجمالي محفظة قروض العملاء بنسبة 20 في المئة ليصل إلى 19.14 مليارا، وارتفعت كذلك ودائع العملاء بنسبة 17 في المئة لتصل إلى 28.19 مليارا.

بدوره، صرح رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي الكويتي – مصر علي معرفي: «نشعر بالسعادة البالغة لما حققه مصرفنا من نتائج، وعلى وجه الخصوص تضاعف الزيادة في صافي دخل العائد وإجمالي الأصول، لذا نعمل بجهد للحفاظ على هذا النمط المتميز من الأداء، والذي حققناه خلال السنوات الأربع الماضية».

وأضاف معرفي: «سنواصل الاستثمار في دعم وتنمية كوادرنا البشرية، والارتقاء بالمزايا التنافسية لخدماتنا بجميع القطاعات، لتلبية احتياجات كل شرائح عملائنا، فلدينا هدف مشترك كفريق عمل نحو استكمال مسيرة النمو وتقديم خدمة مصرفية متميزة، وهو ما سينعكس على المدى البعيد من تعاظم قيمة أسهم البنك تحقيقا لمصلحة المساهمين».

وصرح الرئيس التنفيذي العضو المنتدب للبنك الأهلي الكويتي – مصر خالد السلاوي: «هذه النتائج تعكس قدرة البنك على الاستمرار في تحقيق نتائج قوية، حيث سجلت كل المؤشرات المالية ارتفاعا ملحوظا هذا العام، مما يؤكد نجاح فريق العمل في ترجمة استراتيجيتنا الطموحة إلى نتائج ملموسة».

وتابع السلاوي: «لقد قمنا بتطوير وتحديث خدماتنا وقنوات الاتصال المباشر مع عملائنا بحيث تتماشى مع اختياراتهم ومتطلباتهم المتغيرة، وسيظل هدفنا الدائم هو تحقيق إنجازات قياسية من شأنها أن تلعب دورا حاسما في زيادة حصتنا السوقية، وتقديم خدمات مصرفية رفيعة المستوى لعملائنا، وانتهز هذه الفرصة للتوجه بالشكر إلى العاملين بالبنك على تفانيهم في العمل، ونتطلع معا بكل ثقة وتفاؤل إلى عام جديد مليء بالنجاحات».

الجدير بالذكر أنه في يناير 2020 حصل البنك الأهلي الكويتي – مصر على جائزة «البنك الأسرع نموا في مصر» من مجلة «International Finance»، تقديرا للتطور السريع والمتميز لنتائج أعماله في السوق المصرفي المصري.

back to top