أكد 171 فريقاً مشاركتهم في الدورة الثالثة من "الألعاب الحكومية 2020"، التي تقام برعاية ومشاركة الشيخ حمدان بن محمد، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، وينظمها المجلس التنفيذي لإمارة دبي، بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي، من 18 إلى 21 الجاري.

وتتفرد الدورة المرتقبة، والتي تحمل شعار "فريق واحد... هدف واحد"، بالتجدد والإبداع والابتكار، لتقديم كل ما يرقى إلى مستوى تطلعات الجمهور، الذي يترقب أداءً متفوقاً للفرق المشاركة، حيث تعود هذه النسخة من البطولة بحلة جديدة، بإضافة تحدٍ جديد تتنافس خلاله المدن العالمية على لقب الألعاب الحكومية العالمية، فيما تتنافس الجهات الحكومية بالدولة على لقب الجهات الحكومية المحلية والاتحادية.

Ad

وأكدت نخبة الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية التزامها بتلبية دعوة الشيخ حمدان بن محمد، للمشاركة. وسيخوض غمار المنافسات في مسابقة الجهات الاتحادية والمحلية 135 فريقاً ممثلاً عن الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية من أبوظبي ودبي والشارقة وعجمان ورأس الخيمة والفجيرة، منها 99 فريقاً من الرجال و36 من السيدات، حيث سيواجهون تحديات من شأنها رفع مستوى البطولة لمستويات لا مثيل لها.

وتأكيداً على التفاعل العالمي الكبير مع "الألعاب الحكومية 2020" اتسع نطاق مشاركة المدن من حول العالم، وقفز عدد الدول المشاركة من 12 دولة في الدورات السابقة إلى 26 دولة هذا العام، وأعلنت 36 مدينة مشاركتها في البطولة هذا العام، تمثل مدناً من الولايات المتحدة الأميركية، فرنسا، السويد، أستراليا، روسيا، إسبانيا، تشيلي، الأرجنتين، النرويج، اليونان، أوزباكستان، كازاخستان، تايلند، أرمينيا، وكوريا الجنوبية، جنوب إفريقيا، المكسيك، كوستاريكا، السعودية، البحرين، الكويت، مصر، الأردن، والعراق، المغرب، والإمارات، وذلك في إطار منافسات "تحدي المدن".

وتسعى الألعاب الحكومية في دورتها الثالثة إلى ترسيخ الأثر الإيجابي الذي حققته على مدى العامين الماضيين، والذي أهَّلها لاحتلال موقع متميز على أجندة دبي الرياضية، حيث ساهمت في إرساء وإبراز قوة روح الفريق في مواجهة التحديات وتخطي الحواجز.