اجتمع وزير الخارجية الشيخ د. أحمد الناصر، أمس الأول، بحضور نائب وزير الخارجية خالد الجارالله، مع مساعدي وزير الخارجية، حيث تم استعراض ومناقشة الإجراءات التي تتخذها "الخارجية" وجميع البعثات الدبلوماسية والقنصلية والمكاتب التمثيلية والفنية في الخارج تجاه مواجهة تداعيات تفشي فيروس كورونا حول العالم، ومناقشة الخطوات التي تتخذها "الخارجية" نحو سلامة العاملين فيها، وبحث أطر آليات العمل المتخذة نحو تسهيل الإجراءات على المواطنين الكويتيين الموجودين في الخارج، لضمان سلامتهم وعودتهم إلى البلاد.

وتلقى وزير الخارجية ظهر أمس، اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، تناول مجمل العلاقات الوثيقة التي تربط البلدين الصديقين وأبرز المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية والتطورات الراهنة في المنطقة.

Ad

في مجال آخر، أجرى الناصر اتصالا هاتفيا مع وزيرة خارجية إندونيسيا ريتنو مارسودي، تناول مجمل العلاقات الوثيقة التي تربط البلدين الصديقين، وأبرز المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، والتطورات الراهنة في المنطقة.

في مجال اخر، دعت سفارة الكويت لدى الأردن المواطنين الكويتيين الموجودين في الأردن إلى الالتزام بالإجراءات المتبعة من وزارة الصحة الأردنية فيما يتعلق بفيروس كورونا المستجد.

وأكدت السفارة في بيان لها أهمية تعاون المواطنين الراغبين في زيارة الأردن لاسيما طلبة الكليات والجامعات، داعية إلى التقيد بالإجراءات الطبية في المطار الدولي والمنافذ الحدودية البرية حيث يتم اخذ مسوحات حرارية احترازية للتأكد من سلامة الجميع.

ورحبت السفارة بتواصل المواطنين عند الحاجة إلى أي مساعدة مع الشؤون القنصلية عبر الاتصال على أرقام الوزارة على مدار الساعة.