سار يقضي على آمال ليفربول بإنهاء الموسم بلا خسارة

نشر في 02-03-2020
آخر تحديث 02-03-2020 | 00:03
سار لاعب واتفورد يحتفل بعد إحرازه الهدف الأول في مرمى ليفربول
سار لاعب واتفورد يحتفل بعد إحرازه الهدف الأول في مرمى ليفربول
توقفت مسيرة ليفربول المذهلة في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، بشكل مفاجئ، بعد خسارة بطل أوروبا صفر- 3 خارج أرضه أمام واتفورد المتعثر أمس الأول في المرحلة الثامنة والعشرين من المسابقة.
قضى المهاجم السنغالي إسماعيلا سار على آمال ليفربول المتصدر بإنهاء موسم الدوري الإنكليزي لكرة القدم من دون خسارة، عندما سجل ثنائية وقاد واتفورد للفوز بثلاثية نظيفة السبت في المرحلة الثامنة والعشرين.

وأوقف واتفورد سلسلة 44 مباراة دون خسارة في الدوري لليفربول بفضل السنغالي اسماعيلا سار (54 و60) وتروي ديني (72)، وحرمه من الانفراد بالرقم القياسي لعدد الانتصارات المتتالية في الدوري، والذي توقّف عند 18 مشاركة مع مانشستر سيتي.

وهذه الخسارة الأولى لفريق المدرب الألماني يورغن كلوب في الـ "برمير ليغ" منذ سقوطه أمام مانشستر سيتي 1-2 في الثالث من يناير 2019.

ودخل ليفربول اللقاء وهو يطمح إلى تحقيق فوزه التاسع عشر تواليا في الدوري، وتحقيق إنجاز تاريخي بعد أن عادل رقم سيتي أمام وست هام الاثنين.

وتبخرت آمال ليفربول بتكرار إنجاز أرسنال الذي حقق لقب الدوري موسم 2003-2004 من دون خسارة، وكان يبتعد بفارق خمس مباريات من معادلة رقم "المدفعجية" القياسي من دون هزيمة في الدوري (49)، الذي حققه بين عامي 2003 و2004.

وجاءت هزيمة ليفربول بعد فترة متقلبة يمر فيها بطل أوروبا، بعد أن سقط بهدف نظيف أمام مضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني في ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري الأبطال الاسبوع الفائت، قبل أن يعوض تأخره 1- 2 أمام وست هام في الدوري الاثنين الى فوز صعب 3- 2.

شوط أول سيئ

وقدّم ليفربول شوطا أول سيئا للغاية، حيث لم يشكّل أي خطورة على المرمى، ولم يسدد اي تسديدة بين الخشبات الثلاث، واكتفى بمحاولة واحدة.

وكاد واتفورد يدخل الى الاستراحة، متقدما عندما وصلت الكرة الى ديني داخل المنطقة تصدى لها الحارس البرازيلي اليسون بيكر، قبل أن تمر محاولة الإنكليزي الثانية بجانب القائم (45+5).

وبدأ أصحاب الأرض الشوط الثاني من حيث أنهوا الأول، بعد أن سدد سار تسديدة قوية بيسراه من خارج المنطقة تألق اليسون في التصدي لها (46).

وسجل سار الهدف الأول بعد أن موّه ديني كرة وصلته من رمية تماس الى زمليه الفرنسي عبدولاي دوكوري داخل المنطقة، فمررها عرضية الى السنغالي على باب المرمى أودعها الشباك (54).

ولم يمهل سار ليفربول سوى 6 دقائق ليضيف الهدف الثاني إثر تمريرة خلف الدفاع من ديني، فانطلق بها الى داخل المنطقة، وأسقطها فوق اليسون (60)، وبات أول لاعب يسجّل ثنائية في مرمى ليفربول في منافسات الدوري هذا الموسم.

وهذه المرة الأولى التي يتخلف فيها ليفربول بهدفين في مباراة في الدوري منذ ما يقارب العامين، وتحديدا منذ مارس 2018.

وسجل ديني الهدف الثالث لأصحاب الأرض بعد خطأ من المدافع ترنت الكسندر ارنولد في إعادة الكرة الى اليسون، اقتنصها سار ومررها الى ديني داخل المنطقة، فسددها داخل المرمى الخالي (72).

وفي مباراة أخرى، أنقذ الاسباني ماركوس ألونسو فريقه تشلسي من خسارة مفاجئة أمام مضيفه بورنموث المتواضع بإدراكه التعادل 2-2 في وقت متأخر، ليواصل النادي اللندني سلسلة نتائج مخيبة.

مان يونايتد يتعادل مع إيفرتون

من جهته، أهدر مانشستر يونايتد فرصة ثمينة للاقتراب من المربع الذهبي في جدول ترتيب الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، بعدما سقط في فخ التعادل 1-1 مع مضيفه إيفرتون، أمس، في المرحلة الثامنة والعشرين للمسابقة، التي شهدت فوزاً مثيراً لوولفرهامبتون 3-2 على مضيفه توتنهام هوتسبير.

وظل مانشستر يونايتد في المركز الخامس برصيد 42 نقطة، في حين رفع إيفرتون رصيده إلى 37 نقطة في المركز الحادي عشر.

وبادر اللاعب الشاب دومينيك كالفيرت ليوين بالتسجيل لمصلحة إيفرتون مبكراً في الدقيقة الثانية، مستغلاً هفوة من الإسباني ديفيد دي خيا، حارس مرمى مانشستر يونايتد.

وأدرك البرتغالي برونو فيرنانديز التعادل لمانشستر يونايتد في الدقيقة 31، ليواصل هز الشباك للمباراة الثانية على التوالي في المسابقة، بعدما سبق له التسجيل خلال فوز يونايتد 3-صفر على ضيفه واتفورد في المرحلة الماضية.

back to top