قال الألماني يورغن كلوب، المدير الفني لليفربول، عقب الخسارة الأولى لفريقه هذا الموسم في البريميير ليغ بثلاثية نظيفة على يد واتفورد أمس الأول، إن لاعبيه "تحرروا" من ضغوط الأرقام القياسية، في إشارة لإنهاء الموسم دون أي خسارة.

وأكد كلوب، في تصريحات، أن فريقه سينتفض بعد هذه الخسارة "لن نتحدث بعد الآن عن الأرقام القياسية".

Ad

ولم يتذوق "الريدز"، تحت قيادة كلوب، طعم الخسارة في 44 مباراة في جميع المسابقات، كما أنه حقق 18 انتصارا متتاليا في البريميير ليغ، وهو الإنجاز الذي لم يتحقق إلا من مانشستر سيتي في الموسم الماضي تحت قيادة الإسباني بيب غوارديولا.

وأضاف كلوب في تصريحاته "الفريق لم يكن جيدا بالقدر الكافي أمام واتفورد".

إلا أن المدرب الألماني أراد التركيز على الجانب الإيجابي في اللقاء.

وقال في هذا الصدد "لا أعتقد أن الأرقام القياسية تتحطم وقتما تشاء. هذا يتحقق عندما تكون في تركيزك في اللقاء، سواء كان الركض في ماراثون أو أيا كان".

وأضاف "عليك أن تؤدي ما عليك، واللاعبون فعلوا ذلك من أجل الفوز بجميع المباريات السابقة".

وذكر "كنا سنخسر في أحد الأيام، لم نكن نتوقعها اليوم (أمس الأول)، ولكن بالطبع ان هذا كان سيحدث. لقد حدث، وأرى أن مجرد الاقتراب من تلك الأرقام أمر إيجابي في حد ذاته".

وأكد "الآن سنعود للعب بتحرر، وبدون ضغوط الأرقام القياسية. ليس علينا الآن البحث عن رقم قياسي. علينا فقط التركيز على الفوز من جديد، وهذا ما سنفعله".

وأتم كلوب تصريحاته "أنا حزين للخسارة ولكن واتفورد كان أفضل. علينا الآن إظهار قدرتنا على رد الفعل والنهوض من جديد، وهذا ما سنعمل عليه".