قطار أتالانتا يدهس ليتشي بسباعية

نشر في 02-03-2020
آخر تحديث 02-03-2020 | 00:04
لاعبو أتالانتا خلال مباراة سابقة
لاعبو أتالانتا خلال مباراة سابقة
اكتسح فريق أتالانتا مضيفه ليتشي بسباعية مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما أمس في إطار الجولة الـ 26 من دوري الدرجة الأولى الإيطالي «السيري آ».
واصل اتالانتا أداءه الهجومي اللافت بتسجيله خمسة أهداف أو أكثر للمرة الخامسة هذا الموسم، وذلك باكتساحه مضيفه ليتشي 7-2، أمس، ضمن المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم، التي أُجل منها خمس مباريات بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وهي المرة الثالثة هذا الموسم التي يسجل فيها أتالانتا سبعة أهداف، بعدما تغلب على أودينيزي 7-1 في 27 أكتوبر في المرحلة التاسعة، ثم على تورينو 7 - صفر في 25 يناير في المرحلة الحادية والعشرين.

ونجح فريق مدينة برغامو في تسجيل خمسة أهداف أو أكثر للمباراة الخامسة هذا الموسم، والفريق الأخير الذي حقق أكثر من ذلك خلال موسم واحد كان ميلان في 1958-1959 بحسب شبكة «أوبتا» للاحصاءات.

وكانت مباراة أتالانتا وضيفه ليتشي بين خمس فقط تقام في موعدها، في حين أرجئت الخمس الأخرى، أبرزها بين يوفنتوس حامل اللقب وضيفه إنتر ميلان، بسبب تفشي فيروس كورونا مما دفع السلطات إلى اتخاذ اجراءات احترازية على مستوى البلاد لاسيما في مناطق الشمال.

وبحسب الارقام الاخيرة، اصيب 900 شخص بالفيروس في ايطاليا وتوفي 21 منهم.

وعزز اتالانتا الذي رفع غلته من الأهداف الى سبعين في 25 مباراة حتى الآن، مركزه الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا، بعد أن رفع رصيده إلى 48 نقطة بفارق 6 نقاط عن روما الخامس الذي يلعب لاحقا في ضيافة كالياري، علما أن فريق منطقة برغامو لم يخض مباراته في المرحلة الماضية ضد ساسوولو، بسبب تفشي فيروس كورونا.

وهو الفوز الرابع لاتالانتا في اخر خمس مباريات، في حين هي الخسارة الثانية لليتشي على التوالي بعد ثلاثة انتصارات متتالية.

افتتح جوليو دوناتي التسجيل لأتالانتا بعد تسجيله هدفاً عن طريق الخطأ في مرمى فريقه (17)، ثم ضاعف الكولمبي دوفان زاباتا النتيجة لفريقه بعد خمس دقائق، بضربة رأسية من داخل منطقة الجزاء بعد ركلة ركنية نفذها السلوفيني يوسيب يليشيتش (23).

وقلّص ريكاردو سابونارا النتيجة إلى 1-2، من تسديدة بيمناه على يسار الحارس بيارلويجي غوليني (29).

وعوّض دوناتي خطأه بتسجيله هدف التعادل (39) من تسديدة من خارج المنطقة في الزاوية الأرضية اليسرى لمرمى أتالانتا.

واستعاد الضيوف الأفضلية مرة جديدة مع مطلع الشوط الثاني عن طريق يليشيتش الذي تقدم بالكرة وسدد من حدود نقطة ركلة الجزاء بيسراه في قلب المرمى (47).

زاباتا يسجل الرابع

وأضاف زاباتا الهدف الرابع لفريقه والثاني على الصعيد الشخصي، بتسديدة من قدمه اليسرى من مسافة قريبة عجز الحارس البرازيلي غابريال عن صدها (54).

ورفع زاباتا حصيلته الشخصية إلى ثلاثة أهداف في الدقيقة 62، بتسديدة بيمناه من مسافة قريبة أيضا بعد تمريرة عرضية متقنة من يليشيتش.

ودخل البديلان الكولومبي لويس مورييل والأوكراني روسلان ماتلينكوفيسكي في لائحة المسجلين، باحرازهما الهدفين السادس والسابع تواليا (89) و(90+1).

من جهته، واصل نابولي انتصاراته في «السيري آ»، بعدما حقق فوزاً عسيراً بهدفين لواحد على حساب ضيفه تورينو بهدف نظيف أمس الأول.

وعلى ملعب «سان باولو»، سجل «الآتزوري» هدفاً في كل شوط، حيث جاء هدف الافتتاح بتوقيع المدافع اليوناني كونستاس مانولاس في الدقيقة 19.

وقبل 8 دقائق من صافرة نهاية اللقاء، سجل جيوفاني دي لورينز هدف الاطمئنان.

وفي الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، سجل سيموني إيديرا هدف حفظ ماء لوجه لتورينو.

وواصل فريق الجنوب عزف نغمة الانتصارات في المسابقة للجولة الثالثة تواليا، ليرفع عدد انتصاراته إلى 11 هذا الموسم.

ورفع الفوز رصيد كتيبة المدرب جينارو غاتوزو للنقطة 39 في المركز السادس، ليحافظ على آماله في اقتناص إحدى البطاقات المؤهلة للبطولات الأوروبية في الموسم المقبل.

back to top