الأمير: اتفاق واشنطن و«طالبان» تاريخي ويعزز الأمن والاستقرار

سموه هنأ ترامب وتميم والرئيس الأفغاني... واستقبل ولي العهد والغانم والمبارك والخالد والمطاوعة

نشر في 02-03-2020
آخر تحديث 02-03-2020 | 00:00
الأمير يستقبل رئيس مجلس الوزراء أمس
الأمير يستقبل رئيس مجلس الوزراء أمس
استقبل سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، بقصر بيان، صباح أمس، سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد.

كما استقبل سموه، رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، وسمو الشيخ جابر المبارك، ورئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد.

واستقبل سموه، رئيس المجلس الأعلى للقضاء، رئيس محكمة التمييز، رئيس المحكمة الدستورية المستشار يوسف المطاوعة.

وبعث صاحب السمو ببرقية تهنئة إلى الرئيس الأميركي دونالد ترامب، عبّر فيها سموه عن خالص تهانيه بمناسبة التوقيع في العاصمة القطرية الدوحة على اتفاق إحلال السلام في أفغانستان بين الولايات المتحدة وحركة «طالبان».

وأشاد سموه بهذا الاتفاق التاريخي، مؤكدا أهميته في تعزيز الأمن والاستقرار في أفغانستان، ومتمنياً سموه لترامب موفور الصحة والعافية، وللولايات المتحدة الأميركية وشعبها الصديق دوام التقدم والازدهار.

وبعث سموه ببرقية تهنئة إلى أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، عبّر فيها سموه عن خالص تهانيه بمناسبة التوقيع في العاصمة القطرية الدوحة على اتفاق إحلال السلام في أفغانستان بين الولايات المتحدة و«طالبان».

وأشاد سموه بجهود الوساطة والمساعي الحميدة لدولة قطر الشقيقة، واستضافتها للمباحثات التي جرت بين الجانبين، والتي أسفرت عن التوقيع على هذا الاتفاق التاريخي لإنهاء الصراع القائم بينهما، آملا سموه أن يحقق ذلك نشر الأمن والاستقرار في أفغانستان، ومتمنيا سموه لتميم موفور الصحة والعافية، ولدولة قطر الشقيقة وشعبها الكريم المزيد من الرقي والازدهار في ظل قيادته الحكيمة.

كما بعث صاحب السمو ببرقية تهنئة مماثلة إلى الرئيس الأفغاني الدكتور محمد أشرف غني، عبّر فيها سموه عن خالص تهانيه بمناسبة التوقيع على الاتفاق، الذي من شأنه أن يسهم في تعزيز الأمن والاستقرار في أفغانستان الصديقة، وتمهيد الطريق لإقامة الحوار الوطني فيها، متمنيا سموه للرئيس الأفغاني موفور الصحة والعافية، ولبلاده وشعبها دوام التقدم والازدهار.

من جانب آخر، بعث سموه ببرقية تعزية إلى رئيس جمهورية باكستان الإسلامية عارف علوي، عبّر فيها سموه عن خالص تعازيه وصادق مواساته بضحايا حادث تصادم قطار بحافلة ركاب جنوبي باكستان، والذي أسفر عن وقوع العديد من الضحايا والمصابين، سائلاً سموه المولى تعالى أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ومغفرته ويلهم ذويهم جميل الصبر وحسن العزاء، وأن يمن على المصابين بسرعة الشفاء والعافية.

كما بعث سموه، ببرقية تعزية إلى رئيس جمهورية الهند رام ناث كوفند، عبر فيها سموه عن خالص تعازيه وصادق مواساته بضحايا حادث سقوط حافلة ركاب في أحد الأنهار غربي الهند والذي أودى بحياة العشرات من ركابها.

من جهة أخرى، بعث صاحب السمو ببرقية تهنئة إلى رئيس مجلس رئاسة البوسنة والهرسك جيلكو كومشيتش، عبر فيها سموه عن خالص تهانيه بمناسبة العيد الوطني لبلاده، متمنياً سموه له موفور الصحة والعافية وللبلد الصديق دوام التقدم والازدهار.

وبعث سمو ولي العهد، وسمو رئيس مجلس الوزراء ببرقيات مماثلة.

back to top