«الرياضة» دعت «البلدي» إلى إعادة تخصيص نادي «الشباب» القديم لبرقان

الهيئة طالبت بتجديد اتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن ساحة الجابرية

نشر في 02-03-2020
آخر تحديث 02-03-2020 | 00:00
شعار الهيئة العامة للرياضة
شعار الهيئة العامة للرياضة
طالبت الهيئة العامة للرياضة المجلس البلدي بإعادة تخصيص موقع نادي الشباب "القديم" بمنطقة شرق الأحمدي لنادي برقان الرياضي.

وأوضح المدير العام لهيئة الرياضة بالإنابة الشيخ م. حمود مبارك الصباح في كتابه الموجه إلى رئيس المجلس البلدي أسامة العتيبي، أن ذلك يأتي حرصاً من الهيئة على خدمة الرياضة والرياضيين ولتوجيههم فكريا وعلميا واجتماعيا وثقافيا، وتوجيه طاقاتهم ومواهبهم نحو المساهمة في بناء الكويت والاهتمام بالأمور المتعلقة بهم لأنهم الثروة الحقيقية للوطن.

وأشار الصباح إلى أن الطلب جاء نظرا لإشهار العديد من الأندية الرياضية الشاملة لخدمة الشباب الرياضيين ومنها نادي برقان الرياضي، والذي لا يملك موقعا خاصا به لممارسة أنشطته كباقي الأندية الشاملة، ويستخدم حاليا بصفة مؤقتة مركز شباب الصباحية.

وطالب الصباح باتخاذ الإجراءات اللازمة لتخصيص موقع نادي الشباب الرياضي "القديم" في منطقة شرق الأحمدي، والبالغ مساحته 64.458 مترا مربعا بمرافقه ومنشآته ليتم استغلاله من نادي برقان الرياضي.

ساحة الجابرية

من جانب آخر، تقدمت الهيئة العامة للرياضة بكتاب إلى "البلدي" بشأن تجديد اتخاذ الإجراءات اللازمة حول موافقة المجلس على ساحة الجابرية الرياضية التي وافق عليها سابقا في عام 2011.

وأوضح الصباح في كتابه إلى "البلدي" أن الهيئة خاطبت البلدية بعد الاشتراطات التي وضعها المجلس البلدي وهو البدء في التنفيذ خلال ثلاث سنوات من تسلم الموقع وإلا اعتبر ملغى حسب المدة الزمنية المقررة.

وطالبت الهيئة بضرورة التجديد حتى يتسنى لها استكمال إجراءات تصميم الساحة الرياضية المشار إليها، مؤكدة أن التقرير السنوي لديوان المحاسبة أشار إلى هذا الموضوع.

حمود المبارك: النادي لا يملك موقعا خاصا به لممارسة أنشطته كباقي الأندية الشاملة
back to top