«الجمارك العالمية» توقع مذكرة لتأسيس مركز إقليمي بالكويت

نشر في 02-03-2020
آخر تحديث 02-03-2020 | 00:00
شعار الادارة العامة للجمارك
شعار الادارة العامة للجمارك
وقعت منظمة الجمارك العالمية والكويت مذكرة تفاهم بخصوص تأسيس مركز التدريب الإقليمي التابع للمنظمة في البلاد، واعتماده مركزاً للتدريب الجمركي.

ووقع المذكرة عن المنظمة أمينها العام د. كونيو ميكيوريا وعن الكويت المدير العام للإدارة العامة للجمارك الكويتية المستشار جمال جلاوي، وذلك في ختام أعمال الاجتماع الـ "51" للمديرين العامين للجمارك لمنطقة شمال إفريقيا والشرق الأدنى والأوسط والذي عقد بمقر جامعة الدول العربية.

وقال ميكيوريا لـ "كونا" أمس، إن توقيع مذكرة التفاهم يأتي إدراكاً وتقديراً من المنظمة لدور الجمارك الكويتية، موضحاً أن المركز الإقليمي في الكويت سوف يستخدم لأغراض التدريب وعقد الاجتماعات لتقديم المساعدة الفنية وغيرها من الأحداث المتعلقة بالجمارك.

وأشاد ميكيوريا بالإمكانات الكبيرة للجمارك الكويتية لدعم جهود المنظمة في تقديم المساعدة لاعضائها.

بدوره، أعرب نائب رئيس المنظمة الشيخ أحمد آل خليفة لـ"كونا" عن سعادته بحضور توقيع مذكرة التفاهم والتي تعترف فيها المنظمة بمعهد الكويت للتدريب مركزاً إقليمياً معترفاً به ومعتمداً ليكون إضافة للمنظمة في المنطقة.

وأكد أن حصول معهد الكويت للتدريب على اعتماد دولي وتحويله إلى مركز إقليمي يعطي إضافة ومصداقية ودعماً كبيراً لهذا المركز خلال المرحلة المقبلة، معرباً عن التهنئة للأشقاء في الكويت حصولهم على هذا الاعتماد الدولي.

من جانبه، أعرب المستشار الجلاوي في تصريح لـ"كونا" عن التهنئة والشكر والتقدير لسمو أمير البلاد وسمو ولي العهد ووزير المالية وللشعب الكويتي بشكل عام والجمركيين الكويتيين بشكل خاص لاعتماد الكويت مركزا إقليمياً للتدريب والتطوير لبناء قدرات العاملين بالمجال الجمركي.

ولفت جلاوي الى ان المركز سيكون له خطة عمل استراتيجية وتنفيذية دولية في التدريب مؤكدا أنه ومن خلال المذكرة الموقعة ستكون دولة الكويت على خريطة الجمارك العالمية.

back to top