«الهلال الأحمر»: جهود المتطوعين تجسِّد التلاحم الوطني في حماية المجتمع

البرجس: نثق بقدرة الكويت على تجاوز المحنة ومنع انتشار الفيروس

نشر في 02-03-2020
آخر تحديث 02-03-2020 | 00:00
الأمينة العام لجمعية الهلال الأحمر مها البرجس
الأمينة العام لجمعية الهلال الأحمر مها البرجس
أعربت الأمينة العام لجمعية الهلال الأحمر مها البرجس عن اعتزازها بالمتطوعين الذين يسخرون أوقاتهم لحماية المجتمع، مما يعكس التلاحم الوطني بين جميع أفراده.

وقالت البرجس، في تصريح لـ «كونا» أمس، إن المتطوعين يبذلون جهودهم لتقديم كل الخدمات المطلوبة منهم، مشيرة إلى أن الجمعية عقدت اجتماعا مع المتطوعين للتأكيد على دورهم في نشر الوعي في كيفية الوقاية من فيروس كورونا المستجد لدى مختلف شرائح المجتمع.

وأشادت بدور المتطوعين البارز في التعاون مع مؤسسات الدولة في كل المجالات، لافتة إلى وجود المتطوعين بمنتزه الخيران لدعم جهود وزارة الصحة في مكافحة «كورونا».

وأشارت إلى أن الاجتماع تناول استعدادات المتطوعين وجاهزيتهم بما يدعم جهود الحكومة في هذا الشأن، مؤكدة ثقتها بقدرة الكويت على تجاوز هذه المحنة ونجاحها في اتخاذ الإجراءات الداعمة للجهود الدولية لمنع انتشار الفيروس.

وثمنت جهود وزارة الصحة في التعاون والشفافية بشأن مكافحة تفشي الفيروس، والاستمرار في تنفيذ الإجراءات الوقائية والتأهب حسب إرشادات منظمة الصحة العالمية بما يتماشى مع اللوائح الصحية الدولية.

ولفتت إلى حرص الجمعية على المشاركة في الاجتماعات التي تنظمها لجنة الدفاع المدني إلى جانب مؤسسات الدولة للاطلاع على الاستعدادات والإجراءات الاحترازية المتخذة من جانب جميع جهات الدولة المشاركة، وكيفية تطويرها ومتابعتها لتحقيق الأهداف المرجوة.

وأكدت البرجس أن «الجميع سيبذل قصارى جهده لخدمة بلدنا الكويت، وسنساهم في إحداث تغيير إيجابي بين جيل الشباب وحثهم على العمل الاجتماعي والإنساني والتطوعي».

back to top