«البلدي» يعلِّق اجتماعات جميع لجانه

نشر في 02-03-2020
آخر تحديث 02-03-2020 | 00:00
جانب من اجتماع مكتب المجلس البلدي
جانب من اجتماع مكتب المجلس البلدي
أعلن المجلس البلدي، تعليق اجتماعات جميع لجانه، إذ عقد مكتب المجلس اجتماعاً استثنائياً صباح أمس لاستعراض ما قامت به الأمانة العامة للمجلس من إجراءات احترازية تتماشى مع الظروف الراهنة لمكافحة انتشار فيروس كورونا.

وأوصى المكتب بإحالة جميع الموضوعات الى جلسة المجلس الرئيسية مباشرة خلال مارس الجاري.

ومن جانبهم، لازم أعضاء المجلس البلدي مكاتبهم استعداداً لتجهيز الموضوعات المهمة للجلسة الرئيسية اليوم خاصة بعد قرار تعليق اجتماعات اللجان.

إلى ذلك، حرصت بلدية الكويت على تنفيذ قرار مجلس الوزراء الخاص بالإجراءات الوقائية والاحترازية بدءاً من أول يوم عمل، والتي تشمل وضع المعقمات والكمامات والمطهرات في كل مباني البلدية وأفرعها في المحافظات والمراكز، إضافة إلى إعفاء الموظفين من البصمة والاستعاضة بكشوف الحضور والانصراف بشكل يومي.

وبينت أن البلدية على اتصال مباشر مع اللجنة العليا لمواجهة «كورونا»، إذ شكل المدير العام للبلدية م. احمد المنفوحي فريقا ميدانيا تحت تصرف اللجنة لتذليل الصعوبات، وتقديم المساندة لتطبيق الاجراءات والاحترازات الوقائية.

وطالبت البلدية مفتشيها ومراقبيها بضرورة الالتزام بلبس القفازات وفحص العمالة الخاصة بعقود النظافة، فضلاً عن توفير الكمامات لتلك العمالة، تجنباً لأي إصابات غير مباشرة قد تحدث للعمالة جراء رفع النفايات من المناطق.

وشددت على ضرورة التقيد بكل سبل الوقاية، ومن يتم رؤيته دون كمام فستتحمل شركته المسؤولية ورصد مخالفة بحقها.

back to top