أبدعت الممثلة إليزابيث موس بتأدية دورها في فيلم "the invisible man" الرجل الخفي، الذي تصدر شباك التذاكر في الولايات المتحدة خلال عطلة نهاية الأسبوع محققاً 28.9 مليون دولار، وفق ما ذكرت شركة "اكزبيتر ريليشنز" المتخصصة في هذا المجال.

والفيلم الذي نال استحسان النقاد مقتبس من رواية شهيرة للكاتب إتش جي ويلز، ويروي قصة سيسيليا وهي شابة يسكن حبيبها السابق أحلامها بعد انتحاره المفترض، وترث الكثير من المال لكن يلاحقها شيء خفي يسلب منها كل شيء يتبين أنه حبيبها.

Ad

وإليزابيث موس ممثلة أميركية من أصول بريطانية ولدت في 27 يوليو 1982، ولها العديد من الأعمال التي أكسبتها الشهرة في عالم التمثيل كان من أبرزها أداؤها لدور زوي بارتليت في المسلسل التلفزيوني الجناح الغربي، وأداؤها دور بيغي ولسن في مسلسل ماد من وأفريد في حكاية أمة.

ولدت إليزابيث وترعرعت في لوس أنجلس، كاليفورنيا، لأبوين موسيقيين وهي ابنة رون وليندا موس لديها أخ واحد أصغر منها، تربت على المعتقدات السيانتولوجية.

وفي طفولتها كانت لديها تطلعات في أن تصبح راقصة محترفة في سن المراهقة، وسافرت إلى مدينة نيويورك لدراسة الباليه في مدرسة الباليه الأميركي، بعد ذلك درست مع سوزان فاريل في مركز كينيدي في واشنطن العاصمة واستمرت موس بدراسة الرقص طوال سنوات المراهقة، وأيضاً بدأت البحث عنى أدوار تمثيلية.

ومن أجل إدارة وقتها بين دراستها وعملها، كانت تحصل على التعليم المنزلي، وتخرجت في عام 1999 بسن السادسة عشرة.

وعودة للترتيب، تراجع فيلم " سونيك ذي هيدجهوغ"، إلى المرتبة الثانية بعدما كان متصدراً مدة أسبوعين، وحقق 16 مليون دولار ليصل مجموعه إلى 128.2 مليوناً في ثلاثة أسابيع.

وحل في المرتبة الثالثة فيلم "ذي كال أوف ذي وايلد" من بطولة هاريسون فورد محققا 13.2 مليون دولار، وبلغ مجموع إيراداته 45.8 مليوناً في غضون أسبوعين في أميركا الشمالية.

وأتى فيلم "ماي هيرو أكاديميا" وهو فيلم رسوم مانغا ياباني تكملة لمغامرات المراهق إيزوكو ميدوريا، في المرتبة الرابعة محققا 5.1 ملايين دولار مع بدء عرضه.

وحافظ فيلم "باد بويز فور لايف" من بطولة ويل سميث ومارتن لورانس على المرتبة الخامسة محققاً 4.3 ملايين دولار ليصل مجموعه إلى 197.3 مليوناً خلال سبعة أسابيع.

وفيما يأتي بقية الأعمال في ترتيب أفضل عشرة أفلام:

6 - "بيردز أوف براي" مع 4.1 ملايين دولار (78.7 مليونا في 4 أسابيع).

7 - "إمبراكتيكال جوكر: ذي موفي" مع 3.5 ملايين دولار (6.6 ملايين في أسبوعين).

8 - "1917" مع 2.6 مليون دولار (155.8 مليوناً في غضون 10 أسابيع).

9 - "برامز: ذي بوي 2" مع 2.6 مليون دولار (9.7 ملايين في أسبوعين) .

10 - "فانتسي أيلاند" 2.3 مع (24 مليونا في 3 أسابيع).