بيومي فؤاد: أجسد مسيلمة الكذاب في «خالد بن الوليد»

يخوض مشروعاً درامياً آخر بعنوان «دهب عيرة» مع الفنانة يسرا

نشر في 03-03-2020
آخر تحديث 03-03-2020 | 00:04
بيومي فؤاد في أحد أعماله
بيومي فؤاد في أحد أعماله
وافق الفنان المصري الكوميدي بيومي فؤاد على تقديم شخصية مسيلمة الكذاب في المسلسل التاريخي «خالد بن الوليد» الذي سيُعرض في رمضان المقبل.
وفي دردشته مع «الجريدة» يتحدث بيومي عن المسلسل، ومشاريعه الأخرى التي يعمل عليها خلال الفترة الحالية. وفيما يلي التفاصيل:
• ما سبب حماستك لشخصية "مسيلمة الكذاب" في مسلسل "خالد بن الوليد"؟

- سعدت جدا باختياري لتجسيد هذا الدور من بطل العمل عمرو يوسف، وهذه الشخصية من الأدوار المهمة تاريخياً خلال الحقبة التي يتناولها المسلسل، وفي الوقت الحالي أعكف على التحضير جيداً للدور، خاصة أنها شخصية صعبة ولها أبعاد عديدة يجب دراستها قبل البدء في تقديمها، وأعتبرها محطة مهمة بالنسبة لي.

«دهب عيرة»

• هل ستتفرغ لهذا المشروع فقط لرمضان المقبل؟

- لدي مشروع درامي آخر مع الفنانة يسرا وهو "دهب عيرة"، وأراهن على العملين لتقديمي بشكل بعيد عن الكوميديا، خاصة أن شخصيتي في المسلسل تحمل أيضاً اختلافات كبيرة عن أدواري السابقة، وأتمنى ان يكون رد الفعل عليها كما توقعته خلال قراءة السيناريو.

شخصية بيرم

• حدثنا عن تجربتك في فيلم "حضور وانصراف"؟

- هو فيلم كوميدي اجتماعي أقوم فيه بشخصية بيرم، وهو رجل ليس متزوجا وتقيم معه ابنة شقيقته التي تقوم بدورها أسماء أبو اليزيد، والفيلم من الاعمال الخفيفة التي أحببتها وفضلت المشاركة فيها، وسيعرض خلال موسم إجازة نصف العام، حيث انتهينا من تصويره مؤخراً، وراهنا هو في المراحل الاخيرة من المونتاج والتجهيزات الفنية.

المستوى الجماهيري

• كيف وجدت مشاركتك مؤخراً في فيلم "الطيب والشرس واللعوب" مع مي كساب؟

- سعدت بالفيلم والتجربة كلها، وفي رأيي أن الفيلم حقق المطلوب منه على المستوى الجماهيري مع طرحه بالصالات السينمائية، وعند عرضه على الشاشات سيكون هناك رد فعل أيضاً جيد، فهو عمل كوميدي مهم، وأكثر ما أعجبني فيه فكرته والفترة التي يتناولها والمرتبطة بنجوم تسعينيات القرن الماضي، وردود الافعال التي وصلت إليّ كانت تشيد بالفيلم.

قطاع عريض

•... ولكن إيراداته لم تكن جيدة؟

- الجمهور أحب الفيلم وتفاعل معه، وقطاع عريض ممن شاهدوه أشادوا به وبمستواه الفني، لكن توقيت عرضه لم يكن توقيتا لموسم سينمائي، وهذا الأمر اثر بالتأكيد على الايرادات بصورة مباشرة.

مشاكل الحياة الزوجية

• ماذا عن فيلمك الجديد "البعض لا يذهب للمأذون مرتين"؟

- هو فيلم اجتماعي انتهيت من تصوير دوري فيه، وأتعاون من خلاله مجدداً مع كريم عبدالعزيز، والمخرج أحمد الجندي، والاحداث تدور حول شخصية عامة يتعرض لمشكلات في حياته الزوجية، وهو نفس الشخص الذي يعمل كأحد الباحثين المسؤولين عن حل المشاكل الزوجية كي لا تتفاقم، فتتحول هذه المشكلة إلى خطر عليه، وعلى وضعه الاجتماعي أمام المحيطين به، وهو ما نشاهده خلال رحلة العمل.

أحمد الجندي

• كيف وجدت العمل مع أحمد الجندي؟

- أحب العمل مع أحمد الجندي بشدة، وهو من الشخصيات التي أثق باختياراتها وعندما يرشحني لعمل لا أرفضه، فهو مخرج متميز وقادر على أن يخرج من الممثل أفضل ما لديه، وتقديم الأفكار السينمائية بشكل جذاب ومختلف، ودائما ما تنجح أعمالنا معا.

تجربة سينمائية

• حدثنا عن مشاركتك في فيلم "صاحب المقام"؟

- انتهيت من تصوير دوري بالكامل في الفيلم، وهو تجربة سينمائية بالنسبة لي مختلفة بشكل كامل، وأظهر فيه بشخصية خادم لأحد الأضرحة، ومن خلال دوري يمكن أن تشاهد النظرة المختلفة لخادم الضريح من المترددين عليه، فهناك من يراه مبروكاً، وهناك من يراه درويشاً، وترى نماذج مختلفة ثقافياً وفكرياً واجتماعيا، فالفيلم من الأعمال المهمة، والقضية التي يطرحها لم يتم تناولها سينمائياً بهذه الصورة من قبل.

مسألة الأولياء

•... وماذا عن الأحداث؟

- الفيلم يسلط الضوء على مسألة الأولياء والمترددين عليهم من المتصوفين وغيرهم، والمعالجة المكتوب بها مميزة جدا، وعلى المستوى الشخصي أحببت العمل منذ قراءته، ويشارك فيه كوكبة من الفنانين منهم يسرا، وآسر ياسين، ويخرجه محمد العدل الذي اهتم بأدق التفاصيل في الفيلم، وأتمنى أن ينال إعجاب الجمهور عند طرحه بالصالات السينمائية خلال اجازة نصف العام.

المقامات الشهيرة

• هل واجهتم صعوبات في التصوير بالأماكن الحقيقية؟

- التصوير من بداية الفيلم كان موزعا بين الأضرحة والمقامات الشهيرة، بالإضافة إلى ديكور رئيسي في شبرامنت تم تصوير جزء آخر فيه، فالفيلم تم تصويره بشكل سلسل، ولم تكن هناك أي مشاكل.

أفكار مجنونة

• ماذا عن تجربتك في "ديدو"؟

- انتهيت من تصويره بالفعل، وأظهر فيه بشخصية عالم لديه أفكار مجنونة، ويسعى إلى تطبيقها على اصدقائه فيتسبب في تحويلهم إلى أقزام، صحيح ان الفكرة جرى معالجتها في اكثر من عمل سينمائي من قبل، لكن في "ديدو" سيشاهد الجمهور كوميديا مختلفة، وفكرة لم يشاهدها من قبل، وهو ما نراهن عليه.

عمال النظافة

• ماذا عن مشاريعك الدرامية الجديدة؟

- أوشكت أن أنتهي من تصوير دوري في مسلسل "اتنين في الصندوق"، مع حمدي الميرغني وأوس أوس، وهو مسلسل كوميدي اجتماعي يتطرق لعمال النظافة وفكرة إنشاء نقابة لهم، وكيف يتعرضون للغضب من رؤسائهم، وغيرها من التفاصيل، ويتبقى نحو 15 في المئة من التصوير فقط نعمل عليها خلال الفترة الحالية، ليعرض على الشاشات قريباً، فهو سيعرض خارج السباق الرمضاني على الشاشات وحلقاته تصل إلى 30 حلقة.

أوشكت أن أنتهي من تصوير دوري في مسلسل «اتنين في الصندوق»

أحب العمل مع أحمد الجندي فهو من الشخصيات التي أثق باختياراتها
back to top