يوجد الكاتب عثمان الشطي حاليا في الإمارات العربية المتحدة وتحديدا في إمارة الشارقة لمتابعة ردود الأفعال حول عمله المسرحي «أين عقلي يا قلب»، الذي عرض مساء أمس ضمن فعاليات مهرجان أيام الشارقة المسرحية.

Ad

مسرح كلباء

وفي هذا الصدد، قال الشطي في تصريح خاص لـ«الجريدة»: «سعادتي لا توصف بعرض مسرحية (أين عقلي يا قلب) تحت مظلة مهرجان أيام الشارقة المسرحية، والعمل تصدى لإخراجه أحمد الأنصاري، ويمثل مسرح كلباء للفنون الشعبية في المسابقة الرسمية للمهرجان. وأنتهز الفرصة لأسجل من خلال صحيفتكم شكري وتقديري لكل من ساهم في خروج هذا العمل للنور، وأثمن حضوري في هذا المحفل بين نخبة من صناع المسرح من مختلف انحاء الدول العربية».

9 جوائز

واستطرد الشطي «هذا النص قريب من قلبي، لاسيما أنه عرض من قبل في مملكة البحرين مع فريق عمل مختلف ضمن فعاليات مهرجان خالد بن حمد للمسرح الشبابي، وأخرجه حسن فلامرزي، وحصد العرض حينئذ 9 جوائز من بينها الجائزة الكبرى لأفضل عمل متكامل، وأتطلع لتكرار هذا الإنجاز مع الزملاء الاعزاء في مسرح كلباء بالشارقة».

العقل والقلب

وأضاف عثمان: «فكرة المسرحية تتمحور حول الصراع الدائم بين العقل والقلب، فنحن دائماً ما نرى أن القلب بمثابة المشاعر الجارفة، أما العقل فهو المنطق والمسير للإنسان وقراراته، ونسلط الضوء على ما يمكن أن يحدث إذا اختلطت المشاعر وأصبح القلب يفكر بالمنطق والعقل يفكر بالمشاعر، ما هي التناقضات التي من الممكن أن يلجأ إليها أحدهما».

ويختتم مهرجان أيام الشارقة المسرحية فعالياته يوم 6 مارس الجاري وسط حضور فني خليجي وعربي كبير من نجوم الساحة الفنية.

يذكر أن عثمان شارك أخيرا في معرض مسقط الدولي للكتاب بسلطنة عمان حيث طرح كتاب «7 دقائق».