تألق العملاق اليوناني يانيس انتيتوكونمبو بتسجيله 41 نقطة ليقود ميلووكي باكس إلى الفوز على مضيفه تشارلوت هورنتس 93-85، وحذا حذوه "الملك" ليبرون جيمس بتحقيقه "تريبل دابل" ساهم بها في فوز فريقه لوس أنجليس ليكرز على مضيفه نيو أورليانز بيليكانز 122-114، أمس الأول، ضمن دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

في المباراة الأولى، نجح يانيس في إضافة 20 متابعة و6 تمريرات حاسمة، وقدم عرضا رائعا يجسد مدى تطوره في مختلف الجوانب، مما يجعل منه مرشحا بارزا لخلافة نفسه كأفضل لاعب في الدوري للعام الثاني على التوالي.

Ad

وإذا كان باكس تقدم بالنتيجة طوال المباراة فإنه انتظر حتى الدقيقتين الأخيرتين التي سجل خلالها يانيس 8 نقاط، ليحسم المباراة لصالحه أمام فريق تفوق على تورونتو رابتورز بطل الموسم الماضي الجمعة.

وهو الفوز السادس لباكس تواليا، فعزز مركزه في صدارة المنطقة الشرقية ورفع رصيده من الانتصارات الى 52 في 60 مباراة مقابل 8 هزائم فقط، علما بأنه كان أسرع فريق في تاريخ الدوري يبلغ أدوار البلاي أوف هذا الموسم (بعد 56 مباراة فقط).

وفي الثانية، أعاد المخضرم جيمس (35 عاما) فريقه ليكرز إلى سكة الانتصارات بعد 24 ساعة من سقوطه أمام ممفيس غريزلير 88-105، بتحقيق تريبل دابل في المباراة ضد نيو أورليانز بيليكانز.

وبعد أقل من 24 ساعة على خسارته الرهان مع النجم الواعد لكرة السلة الأميركية وفريقه غريزلير جا مورانت (20 عاما)، كسب جيمس التحدي أمام النجم الواعد الآخر زيون وليامسون (19 عاما).

وحقق جيمس الـ"تريبل دابل" الثالثة عشرة بتسجيله 34 نقطة مع 13 تمريرة حاسمة و12 متابعة، وهي أفضل غلة له هذا الموسم في الفئات الثلاث مجتمعة، بينما سجل وليامسون 35 نقطة مع 7 متابعات، لكنه نجح للمباراة الحادية عشرة على التوالي في تخطي حاجز 20 نقطة أو أكثر.

وهو الفوز الـ46 لليكرز في 59 مباراة هذا الموسم، فعزز صدارته للمنطقة الغربية أمام مطارديه المباشرين جاره لوس أنجلس كليبرز ودنفر ناغتس اللذين حقق كل منهما فوزه الـ41 في 60 مباراة، الأول على ضيفه فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 136-130، والثاني على ضيفه تورونتو رابتورز حامل اللقب 133-118.