6.9 ملايين دينار خسائر «إنجازات العقارية» في 2019

الفرحان: الخسارة دفترية ونسعى لتحويل بعضها إلى أرباح

نشر في 04-03-2020
آخر تحديث 04-03-2020 | 00:00
شعار  شركة انجازات للتنمية العقارية
شعار شركة انجازات للتنمية العقارية
أعلنت شركة انجازات للتنمية العقارية نتائجها المالية للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2019، حيث سجلت خسارة 6.9 ملايين دينار، بما يعادل 20.5 فلساً للسهم، مقابل أرباح 4.1 ملايين خلال 2018، أي ما يعادل 11.9 فلساً للسهم.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة محمد الفرحان إن الخسارة المسجلة دفترية "وسنسعى إلى تحويل جزء منها إلى أرباح مستقبلاً عن طريق تطوير بعض الأصول ورفع ادائها، بسبب تأثرها بتباطؤ القطاع العقاري في المنطقة والتوترات الجيوسياسية، وعليه بلغت القيمة الدفترية للسهم 151 فلساً في نهاية 2019 مقابل 178 فلساً بنهاية 2018".

وأوضح الفرحان أن مجموع الإيرادات قبل المخصصات بلغ 7.6 ملايين دينار يقابلها مصاريف تشغيلية وإدارية وتكلفة تمويل بـ 4.8 ملايين، وبذلك يكون صافي الربح قبل المخصصات 2.8 مليون دينار، والتي سيتم توزيع جزء منها كأرباح على المساهمين بنسبة 5 في المئة للسهم، أي بواقع 5 فلوس للسهم، بعد أخذ الموافقات اللازمة، مشيراً إلى أن الخسائر سيتم تغطيتها من الأرباح المرحلة المحتجزة لدى الشركة، وما يتبقى سيتم تغطيته من حساب الاحتياطي الاختياري للشركة.

مشاريع مستقبلية

اما فيما يتعلق بمشاريع الشركة المستقبلية فتقوم الشركة حالياً بتطوير برج جديد (بريم تاور) في منطقة شرق في دولة الكويت، وتشغيل برج كاتاماران (1) وتطوير برج كاتاماران (2) في مملكة البحرين، واستكمال مشروع الميدان السكني والمجمع التجاري في منطقة جبل علي بإمارة دبي في الإمارات، مما يعزز المركز المالي للشركة مستقبلاً، بالإضافة إلى مشاريعها في الخليج العربي والولايات المتحدة وألمانيا.

وشركة انجازات للتنمية العقارية هي شركة كويتية مساهمة عقارية عامة مقرها مدينة الكويت، تم إنشاؤها عام 1998، وهي مدرجة في بورصة الكويت منذ عام 2002، وتقدم مجموعة متكاملة من الخدمات العقارية بما فيها الاستثمار المباشر وغير المباشر والتطوير العقاري وتجارة الأراضي والممتلكات ذات الدخل وتقوم بتنفيذ المشاريع في القطاع العام، وتعمل من خلال الشركات التابعة لها من كل من الكويت والإمارات والبحرين والولايات المتحدة وألمانيا.

وتسعى الشركة إلى مواصلة فرص الدخول في اسواق جديدة والبحث عن أفضل الصفقات والفرص الاستثمارية والعقارية المدرة للدخل والتي تضمن تحقيق أهداف الشركة وتعزيز مركزها المالي، لتصبح احد أهم الشركات في قطاع العقار.

back to top