«روتانا» تلغي مهرجان «kmt» بالكويت... و«الثمامة» بديل

نشر في 04-03-2020
آخر تحديث 04-03-2020 | 00:00
محمد عبده
محمد عبده
رغم الدعم الإعلامي والدعائي الكبير لمهرجان "kmt"، الذي أعلنته "روتانا" في آخر أيام حفلات مهرجان "فبراير الكويت"، فإن الشركة المنتجة قررت أخيرا إلغاء الحفلات التي كان مقررا لها مارس الجاري، تماشيا مع الإجراءات التي اتخذتها الحكومة للوقاية من انتشار "كورونا"، ومن المتوقع أن تقام الحفلات نهاية العام الجاري في وقت يحدد لاحقا.

ويبدو أن "روتانا" فطنت إلى أن حفلاتها في الكويت أصبحت مهددة، لذلك جاء الإعلان عن سمرات "الثمامة" التي اعتبرها البعض بديلا لمهرجان "kmt"، إذ تشهد السمرات مشاركة أغلب الفنانين الذين كان يفترض أن يحيوا حفلات في الكويت، ولكن بحضور مجموعة من المطربين السعوديين.

وتنطلق سمرات الثمامة 6 الجاري بحفل يجمع الفنان عبدالله الرويشد مع أحلام ومساعد البلوشي في محمية الملك خالد الملكية، بينما يجتمع الفنان خالد عبدالرحمن مع علي عبدالكريم وجابر الكاسر 13 مارس في المكان نفسه.

وكان يفترض أن تكون حفلات مهرجان "kmt" على النحو التالي: الفنان المصري تامر حسني مع اللبنانية إليسا 5 مارس، وبلبل الخليج نبيل شعيل مع الفنان ماجد المهندس 6 منه، أما يوم 7 فيلتئم شمل مطرف المطرف وشيرين عبدالوهاب وعبادي الجوهر، ويوم 12 سيكون اللقاء بين الفنانين أصالة نصري وعبدالله الرويشد، ويختتم راشد الماجد الحفلات 14 مارس مع الفنان فؤاد عبدالواحد.

ويأتي قرار شركة روتانا بالتزامن مع سلسلة من الالغاءات لمجموعة من الحفلات والأنشطة في الكويت كان مقررا لها شهر مارس، حيث أعلن أيضا مركز جابر الأحمد الثقافي تعليق أنشطته الغنائية والمسرحية، الأمر نفسه ذهبت اليه الهيئة العامة للشباب، التي كان يفترض أن تطلق الدورة الـ13 من مهرجان أيام المسرح للشباب خلال الأيام القليلة المقبلة، لكن تم إرجاؤها لموعد يحدد لاحقا.

كذلك أعلن معهد الفنون الموسيقية تأجيل مهرجان ومؤتمر الموسيقى لوقت لاحق، في حين كشفت الفنانة هيا الشعيبي عن إيقاف عروض مسرحية "عودة ريا وسكينة"، بينما أوقف الفنان محمد الحملي عروض مسرحية "موجب".

back to top