كشّر ميامي هيت عن أنيابه قبل الأدوار الإقصائية "بلاي اوف"، وتفوق أمس الأول على متصدر الدوري الأميركي لمحترفي كرة السلة ميلووكي باكس 105-89.

وفي ظل تألق البديل جاي كراودر صاحب 18 نقطة، نجح لاعبو هيت في إغلاق المنافذ على ضيوفهم، خصوصا أفضل لاعب في الدوري للموسم الماضي اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو صاحب 13 نقطة فقط في 31 دقيقة.

Ad

وهذه الخسارة التاسعة فقط لميلووكي في الدوري مقابل 52 فوزا، علما بأنه ضمن التأهل للبلاي اوف، فبقي متصدرا للدوري بفارق كبير عن اقرب منافسيه لوس انجلس ليكرز متصدر المنطقة الغربية (46-13).

وكان يانيس سجل 41 نقطة خلال فوز فريقه الأخير على تشارلوت هورنتس 93-85 الأحد، محققا فوزه السادس تواليا. ونادرا ما يحقق "الوحش اليوناني" متابعات (15) أكثر من عدد نقاطه في مباراة واحدة.

نيكس يهزم روكتس

وعلى غرار ميلووكي، سقط هيوستن روكتس على ارض نيويورك نيكس بفارق نقطتين 123-125 على ملعب "ماديسون سكوير غاردن" الشهير.

وكان روكتس منتشيا من خمسة انتصارات متتالية أظهر فيها تماسكا دفاعيا، لكنه سقط على ارض نيكس الذي يقدم موسما كارثيا وصعد الى المركز الثالث عشر في المنطقة الشرقية (19-42).

وتخلف روكتس بفارق 21 نقطة عن خصمه في الربع الثالث، وبدأ بتقليصه.

وكان نجمه جيمس هاردن افضل مسجل في المباراة مع 35 نقطة، لكن نصفها تقريبا جاء من خط الرميات الحرة واكتفى بثماني محاولات من اصل 22.

وسجل وستبروك كرة ساحقة "دانك" صاخبة قلصت الفارق الى 119-121 قبل 1.27 دقيقة على نهاية الوقت، بيد أنه أهدر التسديدة الأخيرة لمعادلة الأرقام.

صراع المنطقة الغربية

وفي الصراع على مراكز المقدمة في المنطقة الغربية، حقق يوتا جاز الخامس (38-22) فوزه الثاني تواليا على مضيفه كليفلاند كافالييرز المتواضع 126-113، بينما سقط دالاس مافريكس السابع (37-25) للمرة الثانية تواليا على ارض شيكاغو بولز 109-107.

في المباراة الأولى، قاد الكرواتي بوغدان بوغدانوفيتش (28 نقطة) يوتا الى تحقيق الفوز، واضاف له لاعب الارتكاز الفرنسي رودي غوبير 20 نقطة و9 متابعات، فيما كان كولين سيكستون الأفضل لدى الخاسر مع 32 نقطة.

وأصبح جاز على بعد فوز واحد من هيوستن روكتس الرابع.

وفي الثانية، تأثر دالاس لغياب اللاتفي كريستابس بورزينغيس وسيث كوري، فافتقد الحلول الهجومية للتفوق على شيكاغو، خصوصا في نهاية اللقاء.

وبعد عودته من اصابة في ابهامه، سجل النجم السلوفيني الشاب لوكا دونتشيتش 23 نقطة و9 تمريرات حاسمة لمافريكس، وأضاف تيم هارداوي جونيور 26 نقطة لم تكن كافية لانتشال دالاس.

لكن بولز كان الأنجع في اللحظات الأخيرة وسجل ستة من لاعبيه 10 نقاط أو اكثر.

وبقي دالاس سابعا في المنطقة الغربية متساويا بعدد الانتصارات مع اوكلاهوما السادس، لكن متقدما بفارق كبير على مفيس غريزليز الثامن (30-31).