مديرو الجمارك العرب يشيدون بدور الكويت في دعم التعاون الجمركي

نشر في 04-03-2020
آخر تحديث 04-03-2020 | 00:00
 المدير العام للادارة العامة للجمارك المستشار جمال الجلاوي يترأس وفد الكويت
المدير العام للادارة العامة للجمارك المستشار جمال الجلاوي يترأس وفد الكويت
أشاد المديرون العامون للجمارك في الدول العربية بدور الكويت، خلال ترؤسها الاجتماع الـ39 لمديري الجمارك العامين، في مجال تنفيذ التوصيات الصادرة المتعلقة بدعم التعاون الجمركي العربي.

وقال المدير العام للادارة العامة للجمارك المستشار جمال الجلاوي، في تصريح لـ"كونا"، عقب الاجتماع الـ40 للمديرين العامين للجمارك، إن "الاجتماع ناقش عدداً من الموضوعات المتعلقة بالقضايا الجمركية، واستكمال متطلبات إقامة الاتحاد الجمركي العربي الموحد، وتنفيذ قرارات المجلس الاقتصادي والاجتماعي في هذا الشأن".

وأكد الجلاوي التزام الكويت بدعم العمل العربي المشترك في المجال الجمركي، والعمل على تعزيز التعاون العربي، بما يسهل حركة التبادل التجاري بين الدول الأعضاء في منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى، وتذليل الصعاب التي تواجه عملية التبادل التجاري.

وأوضح أنه تم التأكيد خلال الاجتماع على ضرورة تبادل الخبرات بشأن الخطط الاستراتيجية لتطوير الجمارك للدول الأعضاء في منطقة التجارة الحرة.

وأضاف أنه تمت التوصية باعتماد مركز المعلومات الجمركي الخليجي كنواة لمركز المعلومات الجمركي العربي، الذي يخدم كل الدول الأعضاء في المنطقة.

وذكر أن الاجتماع حث الدول على الإسراع بتوقيع اتفاقية التعاون الجمركي العربي، والعمل على تطبيق المبادرة الاسترشادية الموحدة حول أمن وتسهيل سلسلة تزويد التجارة.

back to top