اختتمت وزارة الصحة المؤتمر السنوي الرابع والعشرين لأمراض النساء والولادة، تحت رعاية وزير الصحة د. باسل الصباح، ونظمه قسم النساء والولادة بمستشفى العدان.

وأعلنت "الصحة"، في بيان صحافي، أن المؤتمر شارك فيه 1000 طبيب وطبيبة من داخل الكويت وخارجها، برعاية شركة السلطان المتحدة الطبية.

Ad

وأوضحت أن المؤتمر ناقش أحدث التطورات في تخصص العقم وأطفال الأنابيب والجديد في نجاح هذا العلاج، فضلا عن مناقشة أحدث المستجدات في الحمل عالي الخطورة قبل الولادة وبعدها، والأورام النسائية السرطانية للمبايض والرحم، والطرق الجديدة للكشف المبكر عنها، إضافة إلى أحدث التقنيات لتشخيص التشوهات الخلقية للجنين بالموجات فوق الصوتية وطب الأجنة، وأحدث التقنيات في العمليات النسائية الدقيقة، كالمنظار الرحمي والبطني والروبوت الآلي في العمليات النسائية وعمليات المسالك البولية النسائية.

وأشارت إلى أن المؤتمر ناقش أيضا، خفض نسبة الولادة بالعمليات القيصرية عن طريق أحدث التقنيات في قراءة تخطيط نبض الجنين أثناء الولادة.

وبينت الوزارة أن المؤتمر استضاف 9 أطباء زوار في مختلف تخصصات النساء والولادة من المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأميركية وإيطاليا والدنمارك والهند.