البلدية: منع الشيشة في المقاهي

تكثيف الحملات على صالونات الحلاقة

نشر في 05-03-2020
آخر تحديث 05-03-2020 | 00:05
No Image Caption
أعلنت بلدية الكويت تكثيف حملاتها الميدانية خلال الفترة المقبلة على صالونات الحلاقة والمعاهد الصحية والمقاهي، للتأكد من الالتزام بكل الإجراءات الاحترازية والوقائية التي من شأنها المحافظة على الصحة العامة.

وقالت البلدية، في بيانها أمس، إن فرقها التفتيشية الميدانية ستقوم بواجبها في تطبيق القانون بصرامة على المخالفين، خصوصا بعد تلقيها، من وزارة الصحة، ما يحث على ضرورة تشديد الرقابة على جميع العاملين في صالونات الحلاقة الرجالية والنسائية والنوادي الصحية والرياضية والاجتماعية، إضافة الى التنبيه على المقاهي منع تداول "الشيشة" راهنا وحتى إشعار آخر، إلى حين تقييم الوضع الصحي في البلاد.

وحث البيان العاملين في تلك المواقع على ضرورة العمل على ضمان بيئة صحية جيدة، والالتزام بوسائل الوقاية الشخصية من استخدام القفازات والكمامات والمطهرات والمعقمات، حفاظا على الصحة العامة للمواطنين والمقيمين، من خلال الوقاية التي هي خير من العلاج.

في هذا الإطار، أعلنت البلدية تشكيل فريق لتغطية الجولات الميدانية التي ستنطلق اليوم لأداء مهامها، بالتعاون والتنسيق مع أفرع البلدية في المحافظات، بهدف تنفيذ قرار وزارة الصحة المشار اليه.

وأهابت إدارة العلاقات العامة في البلدية بأصحاب الصالونات والمعاهد الصحية والمقاهي التعاون مع فرق البلدية، واستيعاب الهدف الذي استدعى تكثيف الرقابة والجولات، مؤكدة ثقتها بتكاتف الجميع في المحافظة على الصحة العامة.

back to top