يخوض الفنان محمد صفر سباق دراما رمضان هذا العام من خلال مسلسلين هما "في ذاكرة الظل" و"كأن شيء لم يكن"، ويرى أنه يحقق من خلالهما معادلة التنوع فيما يقدم من أدوار، وبما يطرحه كل عمل من قضايا تلامس اهتمامات المشاهدين. الفنان الشاب في دردشته مع "الجريدة" ثمّن لقاء العديد من الفنانين درامياً للمرة الأولى هذا العام، وأثنى على تجربته في مسلسل "والدي العزيز" الذي يشارك في بطولته، متوقعاً عرضه خلال الأيام القليلة المقبلة.

استهل صفر حديثه بقوله: "أشارك بدور مختلف ضمن السياق الدرامي لمسلسل (في ذاكرة الظل)، حيث أجسد شخصية شاب يتحمل مسؤولية أسرته في وقت مبكر لظروف ستكشف عنها الأحداث، ولكن شخصيته تتطور بمرور الوقت"، مضيفا "أنا مستمتع بالوجود مع فريق عمل للمرة الأولى أشارك مع أغلبهم دراميا ما يعتبر تحديا كبيرا وإضافة في الوقت نفسه، وأتطلع لأن نترك بصمة في هذا العمل خلال شهر رمضان المقبل".

Ad

وأضاف صفر أن "الفنان يعقوب عبدالله يجسد شخصية شقيقي الأكبر في المسلسل، وأعتبره بمثابة شقيقي في الواقع أيضاً، فهو من الفنانين الذين أحب تمثيلهم، لاسيما أنه خالط أجيالا عدة واكتسب منهم خبرات كبيرة، ولديه القدرة على التلون، وأن يمنح من حوله من خبرته".

فريق عمل

فرعي

وثمن الفنان الشاب التناغم بين فريق العمل كله، بدءا من الكاتبة مريم نصير مرورا بالمخرج محمد كاظم وجميع من يشارك في بطولة المسلسل، وعلى رأسهم الفنان داود حسين وعبير الجندي وأحمد إيراج ويعقوب عبدالله وروان المهدي، وكل من ترك بصمة بدور في العمل.

وعن مشروعه الدرامي الثاني هذا العام، قال صفر: "أصور حاليا دوري في الدراما الرمضانية (وكأن شيء لم يكن) من تأليف سحاب، ومن إخراج حسين الحليبي، ويشارك في بطولة المسلسل نخبة من النجوم منهم زهرة عرفات وهبة الدري وفهد العبدالمحسن وخالد الشاعر ونور الشيخ وآخرون".

رحلة بين حقبتين

فرعي

وحول الإطار العام للأحداث أوضح "في هذا العمل نصحب المشاهد في رحلة بين حقبتين زمنيتين فترة التسعينيات من القرن الماضي والوقت الحالي، وننتقل بينهما بخطوط درامية تتشابك في النهاية لتتبلور فكرة العمل بمرور الوقت"، موضحا "دوري مختلف، ربما يبدو لمن يشاهد أي عمل درامي أن هناك تقاطعا بين الأحداث بسبب القضايا الاجتماعية التي تتكرر في المسلسلات، ولكن حقيقة الأمر أن هناك فروقا جوهرية في المعالجة الدرامية والطرح وفريق العمل من الممثلين والفريق الفني".

لوك جديد

فرعي

من جهة أخرى، ينتظر صفر عرض مسلسل "والدي العزيز" خلال الأيام القليلة المقبلة للكاتب حسين المهدي، وللمخرج علي العلي، وإشراف عام باسم عبدالأمير، وبطولة إبراهيم الحربي، ومرام البلوشي، وعبدالمحسن القفاص، ومحمد صفر، وروان مهدي، وأسامة المزيعل، وغدير السبتي، ومحمد العجيمي، وحسن إبراهيم، ويوسف الحشاش وغيرهم.

وعن دوره في المسلسل، أوضح أنه يؤدي "شخصية مختلفة لذلك أظهر بلوك جديد. أراهن على هذا الدور، لأنه يختلف تماماً عما سبق أن قدمت من أعمال".

وثمن صفر لقاء الثنائي المهدي والعلي على صعيد التأليف والإخراج، إضافة إلى مجموعة الممثلين المشاركين في العمل، وتمنى أن ينال أداؤه رضا المشاهدين في ظل حرصه على التنويع في اختياراته، لافتاً إلى أنه سينظر في عدد من العروض المقدمة له بعد الانتهاء من تصوير أعماله الحالية.

يّكر أن آخر أعمال صفر المسرحية كانت «أشباح هونولولو» وهي اجتماعية تدور أحداثها في إطار كوميدي، وتحكي قصة أفراد عائلتين يسافرون لقضاء إجازة في إحدى الجُزر، ويتعرضون لبعض المواقف في إطار كوميدي خفيف، وشهد العمل حضورا كبيرا،

وشارك في بطولة المسرحية نخبة من نجوم الخليج، هم: سعاد علي، ليلى السلمان، علي السبع، عبدالناصر الزاير، والنجم الكويتي محمد صفر، ومن إخراج مالك.