تجمع دواوين الكويت يستنكر إيقاظ الفتن والشحن الطائفي

«الأزمات تزيدنا تلاحماً بفضل القيادة الحكيمة والشعب الواعي»

نشر في 05-03-2020
آخر تحديث 05-03-2020 | 00:00
فهد المعجل
فهد المعجل
أعرب تجمع دواوين الكويت عن شكره وامتنانه لأبناء وبنات الكويت على جهودهم لمواجهة أزمة فيروس كورونا المستجد، ومنهم العاملون في وزارات الدولة المختلفة من مدنيين وعسكريين وجمعية الهلال الأحمر الكويتي وجميع مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص والمتطوعين من الأهالي والمقيمين على أرض الكويت والذين عبروا بأفعالهم عن طبيعة العلاقة التي طالما جمعت من يعيش على أرض الكويت، والتي إطارها المحبة والإخلاص والتكاتف ومساعدة المحتاج.

واستنكر التجمع، في بيان صحافي أمس، استغلال هذه الأزمة من البعض لإيقاظ الفتن وبث روح الفرقة والشحن الطائفي البغيض بين أفراد المجتمع الكويتي، وخلق الإشاعات للتقليل من الجهود الحكومية والأهلية الجبارة في التعامل مع هذه الأزمة.

وتابع: "لكن بفضل الله عز وجل والقيادة الحكيمة والشعب الواعي، لن تزيدنا الأزمات إلا تلاحماً وترابطاً بما عُرف عن الكويتيين من غيرة وحمية على وطنهم في أوقات الشدائد"، مردفا أن "هؤلاء أثبتوا أن الكويت تبقى دائماً هي الغاية التي أن نعمل لها لا ضدها".

وأكد دعم جهود الدولة الساعية إلى مواجهة أزمة فيروس كورونا المستجد، للحفاظ على سلامة من يعيش على أرض الكويت الغالية، مستطردا: "بإذن الله ستصبح هذه الأزمة من الماضي ويبقى في الذاكرة أعمال هؤلاء التي لن تنسى".

وختم بيانه قائلا: حفظ الله الكويت ومن عليها من فواجع الأقدار وعجل بشفاء كل مريض وبارك في جهود جميع العاملين.

back to top