الجزائر: تعزيز التعاون الاجتماعي مع الكويت

نشر في 05-03-2020
آخر تحديث 05-03-2020 | 00:00
وزيرة التضامن الوطني والأسرة الجزائرية كوثر كريكو
وزيرة التضامن الوطني والأسرة الجزائرية كوثر كريكو
أعربت وزيرة التضامن الوطني والأسرة الجزائرية كوثر كريكو، أمس، عن تطلع بلادها الى تبادل الخبرات مع الكويت في مجال التكفل بالفئات الضعيفة وحماية حقوق المرأة.

وذكر بيان لوزارة التضامن ان ذلك جاء في لقاء بين الوزيرة كريكو مع سفير الكويت لدى الجزائر محمد الشبو تركز البحث فيه على سبل تعزيز التعاون بين البلدين لاسيما في المجال الاجتماعي.

واضاف ان اللقاء جاء بطلب من الوزيرة الجزائرية لبحث الاستفادة من تجارب مختلف الدول العربية الشقيقة والصديقة في المجال الاجتماعي والتكفل بالمرأة.

وأوضح ان الطرفين أشادا بمستوى العلاقات المميزة بين البلدين الشقيقين وبتطابق وجهات النظر حيال العديد من الملفات لاسيما ما تعلق منها بالمجال الاجتماعي وترقية حقوق المرأة.

وبحسب البيان استعرضت الوزيرة الاجراءات التي تتخذها الوزارة للتكفل بالفئات الضعيفة، مشيرا الى تصور جديد في هذا الشأن يتمثل في انشاء مؤسسات صغيرة تمكن هذه الفئات من الخروج من دائرة العوز وتحقق لها الاستقلال المالي.

بدوره أشاد السفير الكويتي محمد الشبو بمستوى العلاقات المميزة بين البلدين، مبديا "استعداده لتبادل التجارب في مجال التكفل الاجتماعي لاسيما في مجال المقاولاتية وترقية حقوق المرأة".

back to top