فرقة «Dixie Chicks» تصدر ألبوماً غنائياً عقب غياب 14 عاماً

نشر في 06-03-2020
آخر تحديث 06-03-2020 | 00:02
مغنيات الفرقة الأميركية "Dixie Chicks"
مغنيات الفرقة الأميركية "Dixie Chicks"
سجلت فرقة «Dixie Chicks» عودة نارية بعد غياب 14 عاما عن المسرح الغنائي لعالم الروك الاميركي، بسبب مشاكل تعرضت لها الفرقة منذ سنوات طويلة من صناع موسيقى الكانتري، حيث تم محاربتها بسبب موقفها الرافض لقرارات سياسية للرئيس الاميركي السابق جورج بوش وهو من ولاية تكساس التي تنتمي إليها الفرقة.
وسبق أن وضعت فرقة «ديكسي تشيكس» ،على القائمة السوداء للمحطات الإذاعية المتخصصة في موسيقى الكانتري .
أعلنت الفرقة الأميركية "Dixie Chicks" "، أمس، إطلاق ألبومها الجديد في الأول من مايو المقبل، بعد 14 عاماً من مقاطعتها من قبل صناعة موسيقى الكانتري، بسبب معارضتها الحرب في العراق.

وقدَّمت هذه الفرقة،المؤلفة من 3 نساء من تكساس، أول أغنية لها مصحوبة بفيديو كليب بعنوان"غازلايتر"،قبل إصدار هذا الألبوم الجديد، الذي يُعد الأول للفرقة منذ عام 2006.

وقد نالت الفرقة،التي شكَّلتها ناتالي مينز وإيميلي روبنسون ومارتي ماغواير، شهرتها بالولايات المتحدة في أواخر التسعينيات.

لكن في عام 2003 ، تسببت الفرقة في جدل كبير،بعدما قالت المغنية ناتالي مينز، المولودة في دالاس، خلال حفلة موسيقية بلندن،إنها "تشعر بالخجل من أن الرئيس (جورج دبليو بوش) كان من تكساس".

وقالت أيضاً إن الفرقة ترفض "هذه الحرب وهذا العنف"، في إشارة إلى التدخل الأميركي في العراق.

ووضعت فرقة "ديكسي تشيكس" على القائمة السوداء للمحطات الإذاعية المتخصصة في موسيقى الكانتري بالبلاد.

كما رفضت أكاديمية موسيقى الكانتري، التي تُعد من أكثر أنواع الموسيقى المحافظة في البلاد، تقديم أي جائزة للفرقة خلال نسختها لعام 2003.

وبعد أربع سنوات، نالت الفرقة جائزة غرامي عن أغنية "نوت ريدي تو مايك نايس"، التي فسّرت على أنها رد على الانتقادات العنيفة التي تعرضت لها.

وفي عام 2006 ، قام المخرج الحائز علي جائزة الأوسكار باربرا كوبل وسيسيليا بيك، بطرح موضوع فيلم وثائقي يحمل اسم "اسكت وغني" (shut up and sing)، يحكي حياه الثلاثي خلال فتره الثلاث سنوات من 2003 الي 2006، والمصاعب التي واجهنها في مشوارهن الفني بسبب الانتقاد العلني التي قامت به ناتلي ماينز للرئيس السابق جورج بوش.

و"Dixie Chicks" ، هي فرقة أميركية نسائية تشكلت عام 1989 ، من 4 عضوات في البداية ثم انفصلت عنهن عضوة فأصبحن 3 نساء ، وتعتبر ناتالي ماينز ابنة عازف الغيتار المشهور لويد ماينز، الذي انضم إلى الفرقة عام 1995 ، وكان يعزف لهن.

وبدأت كل من روبنسون ومارتي العزف منذ سن مبكر، فقد كانتا عضوتين في فرقة دالاس مع لورا لينش وروبن ميسي، وعزفتا موسيقي البلو غرس.

وكان أول ظهور لفرقه "Dixie Chicks" وهن مجسدات شخصيات فرقة غربية قديمة، وقد نلن إعجابا شديد ا حينها.

وفي عام 2011 ، أصبحت مبيعات ألبومات الفرقة أعلى مبيعات في الولايات المتحده، بعد ان تم بيع 30 مليون ألبوم في عام واحد.

back to top