استقبل بنك الائتمان فريقا من وزارة الصحة، أمس، لتوعية موظفيه، للوقاية من مخاطر فيروس كورونا المستجد.

وقالت الناطقة باسم البنك حباري الخشتي، في تصريح صحافي أمس، إن فريق التوعية الإعلامية بالوزارة ضمّ 10 أعضاء من الهيئتين الطبية والتمريضية، لافتة إلى أنه عقد محاضرة بقاعة عبدالعزيز الدوسري بإدارة التطوير والتدريب في برج الحمراء، حضرها عدد كبير من قياديي البنك وموظفيه، تطرقت إلى مخاطر الفيروس على الصحة العامة.

Ad

وأوضحت الخشتي أن الفريق الطبي شدّد خلال المحاضرة على أهمية الالتزام بالضوابط والمعايير المتعارف عليها للوقاية من الفيروس، وفي مقدمتها استخدام المعقمات والمطهرات والكمامات وتجنب الأماكن المزدحمة والتجمعات الكبيرة، والإكثار من الأطعمة التي تزيد مناعة الجسم، وعدم مخالطة المصابين والتزام التعليمات والتعاميم التي تصدرها الجهات المختصة.

وذكرت أن الفريق الطبي فتح الباب لتلقي أسئلة واستفسارات المشاركين في الندوة، حيث عبر عن ارتياحه للإجراءات والتدابير الوقائية والاحترازية التي اتخذها البنك، وطمأنهم الى إمكانية السيطرة على المرض ومحاصرته في حال التزام الحيطة والحذر من العدوى وعدم مخالطة المصابين.

إجراءات احترازية

وأكدت أن البنك شرع في اتخاذ الإجراءات اللازمة عقب الإعلان عن تسجيل الإصابات الأولى في البلاد؛ حيث أصدر تعميما إلى الموظفين بشأن الارشادات الوقائية من الفيروس وطرق السلام بين الأشخاص حال وجود أعراض تنفسية.

وأشارت إلى أن البنك كثّف جهوده التوعوية للتعامل مع الفيروس، من خلال تعقيم مباني البنك وتوفير متطلبات الوقاية والسلامة، ومن بينها الكمامات والمعقمات والمنظفات في كل الفروع والإدارات، حفاظا على سلامة العاملين والمراجعين.

وفي الإطار نفسه، لفتت الخشتي إلى تفعيل البصمة الإلكترونية للعاملين في كل القطاعات والإدارات والأقسام عبر الهواتف الذكية، وذلك بعد قرار ديوان الخدمة المدنية إيقاف العمل بنظام البصمة مؤقتا في الجهات الحكومية، ضمن الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا المستجد.

وعبرت عن شكرها وامتنانها للفريق الطبي من وزارة الصحة، مشيدة بالجهود الرائعة التي تقوم بها الوزارة في مكافحة هذا الفيروس، معربة عن ثقتها بأن الكويت ستجتاز هذه الأزمة.