أعلن سفير الكويت لدى الصين سميح حيات تبرع مجلس الوزراء بمبلغ 3 ملايين دولار للصين، دعماً لجهودها الحثيثة في احتواء فيروس "كورونا" المستجد ومكافحته.

وقال السفير حيات، في تصريح لـ"كونا"، إن "هذا التبرع سيكون على شكل مساعدات طبية عاجلة يجري تسليمها بالتنسيق العالي المستوى مع الحكومة الصينية"، مؤكدا تقدير الكويت للجهود والإجراءات التي تتخذها الحكومة الصينية في حربها ضد الفيروس.

Ad

وشدد على "تضامن الكويت القوي ممثلة بسفارتها في بكين مع القيادة الصينية وشعبها الصديق في هذا الظرف الصعب"، حيث تعمل السفارة منذ بدء تفشي الفيروس على مدار أيام الأسبوع دون توقف وحتى في عطل نهاية الأسبوع، للوقوف على جميع الأمور الدقيقة في ظل الظروف الاستثنائية القائمة التي تتطلب الحوار الفوري مع قيادات الحكومة الصينية.

وأشار إلى استمرار عمل بعثة الكويت الدبلوماسية في بكين وتواصلها اليومي والدائم عبر خطوط ساخنة خصصت منذ اليوم الأول للطوارئ، والتشاور والتنسيق والمتابعة مع كبار المسؤولين في وزارة الخارجية الكويتية، على مدار الساعة، ومتى ما دعت الحاجة.

وذكر السفير أنه منذ تفشي الفيروس "العنيد" في الصين في الـ26 من شهر يناير الماضي، فإنه لم يتم تسجيل أي حالة إصابة لأي مواطن كويتي هناك، إذ إن من تم إجلاؤهم للكويت "بصحة وسلامة".

كما تقدم السفير حيات بالشكر والتقدير لرئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد، ولجميع الوزراء والمسؤولين والمواطنين في البلاد على متابعتهم لأعمال السفارة يوميا، وسؤالهم الدائم ومواساتهم في دعم جهود السفارة، لتأدية واجباتها في المحافظة على مصالح البلاد ومواطنيها.

ودعا مجدداً إلى الاستمرار في أخذ الحيطة والحذر، والتشديد على ضرورة الالتزام التام بالإرشادات الوقائية العامة التي تصدرها السلطات المحلية في بكين بصفة يومية، نظراً لتفشي الفيروس في عموم الصين.

وأضاف أن وزارة الخارجية والبعثة الدبلوماسية الكويتية نشرت أرقام التواصل مع سفارة البلاد في الصين مرات عدة سابقة، حيث تعمل على مدار الساعة، للرد على جميع الاستفسارات وحالات الطوارئ التي تردها.