إسبانيا: ارتفاع وفيات «كورونا» إلى 9 والمصابين إلى 441

حالات الإصابة بـ«كورونا» في ألمانيا يرتفع إلى 684 حالة

نشر في 07-03-2020 | 17:06
آخر تحديث 07-03-2020 | 17:06
No Image Caption
أعلنت وزارة الصحة الإسبانية اليوم السبت انه تم تسجيل تاسع حالة وفاة بسبب الإصابة بفيروس «كورونا المستجد - كوفيد 19» وارتفاع عدد المصابين به إلى 441 حالة.

ونقل التلفزيون الإسباني الرسمي عن مصادر بالوزارة أن الضحية رجل يبلغ من العمر 90 عاما توفي في مستشفى بإقليم «بلاد الباسك» شمالي إسبانيا وكان يعاني من مرض مزمن قبل الإصابة بالعدوى دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وأوضحت ان هناك 174 حالة مؤكدة في العاصمة مدريد و45 حالة في «بلاد الباسك» و39 في «لا ريوخا» و30 في «فالنسيا» و27 في «الأندلس» جنوبا و24 في «كتالونيا» شمال شرقي البلاد فيما تتوزع الحالات الأخرى في أقاليم عدة.

وأوصت حكومة مدريد أمس الجمعة طلبة الجامعات بتجنب الأحداث الجماهيرية ووسائل النقل العام في وقت الذروة فيما أمرت بإغلاق 213 مركزا مخصصا للنشاطات الترفيهية لكبار السن لمدة شهر كامل.

يذكر أن ضحايا الفيروس الذين توفوا في إسبانيا هم أفراد تراوحت أعمارهم بين 60 و99 عاما وكانوا مصابين بأمراض مزمنة أخرى قبل اصابتهم بالعدوى.

كما أعلن معهد الدراسات الطبية الألماني «روبرت كوخ» اليوم السبت ارتفاع حالات الإصابة المؤكدة بفيروس «كورونا المستجد ـ كوفيد 19» في ألمانيا إلى 684 حالة.

وذكرت المعهد المعني برصد حالات الإصابة بالوباء في بيان ان السلطات المختصة اكتشفت اليوم 45 حالة جديدة في ولاية «شمال الراين وستفاليا» التي سجلت لغاية الان اكبر حصيلة للمصابين مقارنة ب15 ولاية المانية أخرى.

وأضاف ان حالات الإصابة في ألمانيا تتركز في ثلاث ولايات هي الولاية المذكورة الواقعة في غرب البلاد وولايتا «بافاريا» في الجنوب الشرقي و«بادن فورتمبورغ» في الجنوب الغربي.

يشار الى ان معهد «روبرت كوخ» في العاصمة برلين هو اعلى سلطة ادارية في ألمانيا فيما يتعلق ببحوث الأمراض المعدية ويستمد معلوماته من وزارتي الصحة والداخلية الألمانيتين.

back to top